مدونة ينبوع
فوائد عصير الجزر على الريق

فوائد عصير الجزر على الريق

فوائد عصير الجزر على الريق يعد الجزر من اكثر الخضروات و الاطعمه الغنيه بالعناصر الغذائية الهامه اضافه الي احتوائها علي الفيتامينات و المعادن اللازمه لصحه الجسم كما أنه يحتوي علي نسبه عاليه من مضادات الأكسدة و الي بعض الفيتامينات مثل فيتامين C و فيتامين A وفيتامين B أيضا يحتوي علي العديد من المعادن الهامه مثل الكالسيوم و الحديد و الفسفور و البوتاسيوم .

يحتوي الجزر علي العديد من المواد الهامه و التي تساعد في الحفاظ علي صحه الجسم العامه فضلا عن مساعدته في الوقايه من الامراض و المشاكل الصحيه الشائعه و المتكرره كما أنه يعمل علي الحفاظ علي صحه العظام و العين فضلا عن أنه يساهم بشكل فعال في الوقايه من امراض الشيخوخه و التقدم في السن و الوقايه من الزهايمر و الحفاظ علي صحه الجلد و البشرة و اعطائها الحيويه و النضاره.

يساهم تناول الجزر ايضا في الصباح الباكر علي الريق علي الحفاظ علي الوزن و العمل علي انقاص الوزن و تفتيت الدهون المتراكمة و التخلص من السمنه المفرطه كذلك عند إدراجه ضمن روتين غذائي مناسب للجسم فإنه يساعد في الحفاظ علي صحه الجهاز الهضمي و ذلك لإحتوائه علي العديد من الزيوت التي تعمل كملين طبيعي للوقايه من المشاكل الهضمية و الوقايه من الاصابه بالامساك.

فوائد عصير الجزر على الريق:

فوائد عصير الجزر على الريق
فوائد عصير الجزر على الريق

نظرا لان الجزر غني بمضادات الاكسده و التي تلعب دورا فعالا في الوقايه من الاثار الناتجه عن الجذور الحره و تساعد في صحه المناعه الجسم و العمل علي الحد من انتشار الخلايا السرطانية كما أنه يساهم في الوقايه من خطر الاصابه بسرطان القولون و الرئه.

كما أنه يساعد في الحفاظ علي صحه الجهاز الهضمي و يعمل علي تنشيط الدورة الدمويه في الجسم و اعاده التمثيل الغذائي كما أن الجزر يحتوي علي العديد من العناصر و المواد الهامه مثل الكالسيوم و البوتاسيوم و اليوم اضافه الي العديد من الفيتامينات و نسبه قليله من الألياف الغذائية و الكربوهيدرات.

يدخل الجزر في العديد من الاستخدامات فيمكن تناوله طازجا أو عن طريق عصره أو استخدامه في صناعه المربي ايضا يدخل في صناعه الحلويات و السلطات المختلفه كما يمكن طبخه و تناوله ايضا يساعد في الامداد بالطاقه اللازمه للجسم و العمل علي القيام بالأنشطة دون الشعور بالخمول و الكسل خلال اليوم.

فوائد عصير الجزر:

  • يعد الجزر من الخضروات التي تساهم في الوقايه من الامراض المتعلقه بالقلب و العمل في الحفاظ علي صحه القلب و الاوعيه الدمويه و الشرايين و الوقايه من تصلب الشرايين كذلك يحد من الاصابه بالذبحه الصدريه و النوبات القلبية.
  • يساعد الجزر في التحكم في نسبه الكوليسترول في الدم و الوقايه من من امراض القلب كذلك الوقايه من ضعف عضله القلب و العمل علي تحسين وظيفه القلب و العمل علي توسيع الاوعيه الدمويه و الشرايين.
  • يساهم تناول الجزر علي تنشيط عمليه التمثيل الغذائي و الحفاظ علي صحه الجهاز الهضمي و تحسين وظائفه وذلك لإحتوائه علي نسبه من الألياف الغذائية التي تعمل كملين طبيعي الامعاء و الاغشيه المخاطية.
  • يساعد تناول الجزر بكميات معتدلة علي الحفاظ علي صحه الاسنان و اللثه كما انه يساهم في التخلص و الحد من البكتريا المسببه لتسوس الاسنان و التي تعمل علي التسبب برائحه الفم الكريهه و العمل علي إفراز اللعاب لإحتوائه علي فيتامين C و الذي يلعب دورا هاما في الحفاظ علي صحه الاسنان.
  • يساهم تناول عصير الجزر علي تعزيز صحه الكبد و الوقايه من الامراض المزمنه كذلك يساهم في التخلص من السموم و الفضلات و الحافظ علي صحه الكبد و العمل علي تحسين وظائفه كذلك يساعد في التخلص من الدهون المتراكمة في الكبد و الحد من الازمات الصحيه المتعلقه بالكبد.
  • نظرا لما يحتويه الجزر علي الفيتامينات الهامه مثل فيتامين C والذي يلعب دوراً كبيراً في الحفاظ علي صحه الجلد و البشرة و العمل علي توحيد لون البشرة و التخلص من البقع الداكنه الناتجه عن التعرض المباشر لأشعة الشمس المباشره أو التعرض للاشعه فوق البنفسجيه كذلك يحتوي علي فيتامين A والذي يساهم في اعاده الحيويه و النضاره للبشرة و العمل علي تجديد الخلايا و الوقايه من الاكزيما و حب الشباب و التهاب الجلد.
  • يستخدم ايضا عصير الجزر مع اضافه القليل من عصير الليمون و تناوله مع الروتين اليومي مع أداء التمارين الرياضية المناسبه يساعد في انقاص الوزن و التخلص من السمنه المفرطه.
  • يعد الجزر من اكثر الخضروات التي تساعد في الحفاظ علي صحه العين و الوقايه من الامراض و معالجه مشاكل النظر مثل قصر النظر و طول النظر و الانحراف.
  • كذلك يحتوي علي العديد من الفيتامينات التي تساهم في الحفاظ علي صحه البشرة والشعر و الحد من المشاكل الشعر مثل تساقط الشعر و التخلص من تقصف الشعر و القشرة و العمل علي تجديد الخلايا.
  • يعد ايضا تناول الجزر مهم في التخلص من التوتر و القلق الشديد كما يوجد بعض الابحاث التي تفيد بأن تناول الجزر يساهم في تهدئه الاعصاب و الحد من الاكتئاب .
  • يعد الجزر من الخضروات الهامه في الوقايه من الامراض المزمنه و الخطيره كذلك يساعد في الوقايه من امراض الشيخوخه و الحد من انتشار الخلايا السرطانيه و الحد من الأعراض و الاثار الناتجه عن الجذور الحره .

اضرار تناول عصير الجزر :

هل يسبب الجزر أي أضرار بصحه الجسم ؟

يتساءل الكثير عن وجود اضرار من تناول الجزر و لكن يعد تناول الجزر امنا عند تناوله بكميات معتدلة و عدم الإفراط في تناوله أو الإكثار منه والا فإنه يسبب اضرار بصحه الجسم نتيجه الإكثار من تناوله لذلك يجب تناوله بكميات معتدلة ضمن الروتين الغذائي اليومي لانه لا يحتوي علي نسبه كافيه من الألياف الغذائية كما أنه لا يساعد علي الشبع لفترات طويله.

الاضرار الناتجه عن الإفراط في تناول عصير الجزر:

فوائد عصير الجزر على الريق
فوائد عصير الجزر على الريق
  • تجنب الإفراط في تناول الجزر و ذلك لأنه يحتوي علي البيتا كاروتين التي تعمل علي اضافه اللون البرتقالي المميز للجزر و التي عند الإكثار من تناولها تعطي لونا اصفر للجلد .
  • ايضا تجنب الاطفال من الإكثار من تناوله حيث يعطي لونا للبشرة كذلك يعمل علي اضطراب الجهاز الهضمي و الاصابه بالاسهال و الانتفاخات و تشنجات المعده .
  • تجنب الإفراط في تناوله خاصه للاطفال الذي يعانون من حساسيه و يعانون من ضعف المناعه لوجود نتائج قد تسبب ردود فعل عكسية بصحتهم و يساهم في زياده الاعراض مثل احمرار و حكه في الجلد و قد يؤدي إلي طفح جلدي و ضيق في التنفس.
  • ايضا تجنب الإفراط في تناوله لمرضي السرطان و الذين يتعاطون العلاج كذلك تجنب الإفراط في تناوله لكبار السن حتي لا يتسبب بأعراض عكسية.
  • قد يحتوي الجزر علي نسبه عاليه من الجراثيم نتيجه عدم تعرضه لعمليه البستره و التي تعمل علي الاضرار بصحه الجسم.
  • ايضا يجب التأكد من عدم وجود تداخل في المواد الفعاله للادويه نتيجه تعاطي ادويه بشكل مستمر عند وجود أمراض مزمنة حتي لا يسبب اعراضا جانبيه للدواء.

Add comment

أحدث التعليقات