مدونة ينبوع
فوائد عسل السدر مع الماء على الريق

فوائد عسل السدر مع الماء على الريق

فوائد عسل السدر مع الماء على الريق تتعد الفوائد الهامه و الصحيه للعسل اضافه الي المزيد من العناصر الغذائيه الهامه و المركبات التي تتواجد في عسل السدر و احتوائه علي نسبه عاليه من الفيتامينات و المعادن اللازمه و يعد عسل السدر من أهم أنواع العسل احتواء علي فوائد للجسم.

توجد بعض الابحاث التي تفيد تناول العسل و الماء في الصباح قبل الافطار و مساعدته في إمداد الجسم بالعناصر الهامه و الفيتامينات الموجوده و المركبات الغذائية الموجوده بالعسل و الماء كما أنه يساهم في انقاص الوزن و التخلص من الدهون المتراكمة و المساعده في تفتيتها و المساهمه في التخلص من السمنه المفرطه.

كما يتميز عسل السدر بمميزات رائعة مثل وقايه الجسم من الامراض المزمنه و محاربه البكتيريا الضاره و العمل تحسين صحه المناعه و الوقايه من الفيروسات كذلك يعمل علي الحد من انتشار الخلايا الضاره و الحد من الأعراض الناتجه عن الجذور الحره كما يعد ايضا علاجا فعالا في حالات الاصابه بمرض السرطان و الحد من الأعراض الناتجه و التقليل من انتشار الخلايا السرطانية.

فوائد عسل السدر مع الماء على الريق:

فوائد عسل السدر مع الماء على الريق
فوائد عسل السدر مع الماء على الريق

يحتوي عسل السدر علي نسبه عاليه من مضادات الالتهاب و مضادات الأكسدة و التي تلعب دورا فعالا في محاربه البكتيريا و التقليل من الأعراض و الإضرار الناتجه كما أنها يساعد في الوقايه علي صحه الجسم و تحسين وظائف الجهاز المناعي في الجسم كذلك يساهم عسل السدر في الحفاظ علي صحه الكلي .

يمكن اضافه عسل السدر الي الحبه السوداء و تناوله في الصباح للوقايه من الامراض المزمنه و الخطيره كذلك ايضا يساهم في تحسين وظيفه الكبد و الحد من خطر الاصابه بالأمراض الخطيره اضافه الي فوائد عسل السدر في الحفاظ علي صحه الجهاز الهضمي و الحد من المشاكل الصحيه المتكرره و العمل علي تخفيف قرحه المعده .

فضلا عن قدره عسل السدر في محاربه و مقاومه جذور الخلايا الحره و الحد من الأعراض و الاثار الناتجه عنها كذلك يعمل علي تقليل عمليات الاكسده و ذلك عن طريق الحد من الإجهاد التاكسدي و الذي يعمل علي اضطربات في نسبه وجود مضادات الأكسدة و بين الجذور الحره في الجسم.

تحتوي المياه علي الكثير من الفوائد العظيمه اضافه الي العسل فإنه يعد امنا في صحه الجسم و إمداد الجسم بالفوائد العظيمه و المركبات الغذائية اضافه الي إمداد الطاقه اللازمه للجسم و لكن يجب عدم الإفراط في تناوله حتي لا يسبب اضرارا بصحه الجسم.

فوائد عسل السدر:

  • يحتوي العسل علي العديد من الفيتامينات الهامه و المعادن اللازمه لصحه الجسم كذلك يحتوي عسل السدر علي نسبه عاليه من الفيتامينات حيث يحتوي علي فيتامينات المجموعه B و فيتامين C و فيتامين A اضافه الي احتوائه علي المعادن الهامه مثل الزنك و الفسفور و الحديد و الكالسيوم و البوتاسيوم.
  • يحتوي علي نسبه عاليه من مضادات الأكسدة و التي تعمل علي محاربه الجذور الحره و الحد من الاثار الناتجه عن انتشارها كذلك يعمل علي الحفاظ علي صحه الجسم و الحد من التعرض للأمراض البكتيرية الضاره.
  • يحتوي عسل السدر علي الكثير من الأحماض الهامه في صحه الجسم مثل بيروكسيد الهيدروجين و الأحماض الفينوليه و التي تلعب دورا فعالا في حمايه الجسم من الامراض الخطيره و المزمنه .
  • اضافه الي العديد من الفيتامينات التي يحتويها عسل السدر و المعادن الهامه فإنه يساهم بشكل فعال في تحسين وظائف الجهاز الهضمي و العمل علي الحد من المشاكل المتكرره مثل الإمساك و الارتجاع المرئي و الوقايه من قرحه المعده و تقليل الاصابه بجرثومه المعده.
  • استخدم عسل السدر كعلاج فعال في حالات الاصابه بمرض التيفويد و التخلص من الخلايا المسؤوله عن انتاج التعفن الاسود و محاربه انتشاره.
  • يلعب دورا فعالا في الحفاظ علي الجهاز التنفسي و الحفاظ علي صحه الرئه و الوقايه من الفيروسات و البكتيريا القادمه كما أنه يستخدم كعلاج فعال في حالات الالتهاب الرئوي و الوقايه من سرطان الرئه و العمل علي تطهير السوائل الموجوده بالرئه.
  • يساعد تناول عسل السدر في تنقيه القولون و الامعاء و التخلص من الكائنات الدقيقة الضاره بصحه القولون و المساهمه في تخليص الجسم من السموم و تسهيل خروج الفضلات من الجسم .
  • يساعد في الحد من الحساسيه الموسميه و المساعده في وقايه الجسم من الفيروسات القادمه و التقليل من الاصابه بالانفلونزا المتكرره خاصه في فصل الشتاء و الوقايه من الأعراض مثل الرشح و الكحه و ضيق التنفس.
  • يساعد تناول العسل مع الماء في الصباح علي ترطيب الجسم و امداده بالطاقه اللازمه لأداء النشاطات اليوميه دون الشعور بالخمول و الكسل كما أنه يحتوي علي نسبه قليله من السعرات الحراريه و التي يساعد تناوله في إمداد الجسم بالسكريات اللازمه .
  • يمد الجسم بالسكر اللازم و الطبيعي و الذي يساهم في التحكم بنسبه السكر في الدم و لكن يتجنب الإفراط في تناوله .
  • و نظرا لما يحتويه عسل السدر من الكثير من المعادن الهامه و المفيده لصحه الجسم عامه فإنه يمد الجسم بعنصر البوتاسيوم و الذي يلعب دورا فعالا في الحفاظ علي صحه القلب و الوقايه من تمدد الاوعيه الدمويه و تصلب الشرايين و تحسين وظائف القلب.
  • لا تتوافر دراسات علميه مؤكده علي صحه و فوائد العسل علي المرضع و الحامل و لكن يعد تناول عسل السدر بكميات معتدلة امنا و لا يسبب اضرارا و بالعكس فإنه يعمل علي إمداد الجسم بالفوائد و العناصر الغذائية الهامه و المركبات المفيده و المعادن لذلك فإنه يعد مفيدا بشرط عدم الإفراط في تناوله و وجوب استشاره طبيب مختص حتي لا يسبب أضراراً لصحه الجنين أو بصحه الام.

اضرار و محاذير الإفراط في تناول عسل السدر:

فوائد عسل السدر مع الماء على الريق
فوائد عسل السدر مع الماء على الريق
  • تجنب الإفراط من تناول عسل السدر حتي لا يسبب اضطربات في نسبه السكر في الدم مما يسبب الاصابه بمرض السكري .
  • يجب الحذر من تناوله بكميات دوائية خاصه لمرضي السكر حتي لا يسبب زياده نسبه السكر في الدم و حدوث أضرار بصحه المريض لذلك يجب قياس نسبه السكر باستمرار و استشاره الطبيب المختص قبل البدء بتناوله.
  • ايضا تجنب تناول الأشخاص الذين يعانون الحساسيه من حبوب اللقاح حتي لا يتسبب في زياده الاعراض و ظهور احمرار و حكه في الجلد قد يؤدي إلي طفح جلدي في بعض الأحيان و ضيق في التنفس.
  • ايضا يجب استشاره الطبيب المختص في حاله الاستمرار بتعاطي الادويه حتي لا يتسبب في تداخل المواد الفعاله للادويه و حدوث أعراضا جانبيه.
تداخل المواد الفعاله لبعض الادويه مثل :
  • الادويه المضاده لتخثر الدم مثل الأسبرين و الهيبارين و الوارفاين و النابروكسين و الديكلوفيناك.
  • ايضا تجنب تناوله مع الادويه التي تستخدم في حالات الاصابه بالصرع و اضطربات و وجود اضطربات في ضربات القلب مثل دواء الفينيتوين.
  • ايضا بعض الادويه التي تتحل و يتغير تركيبها و تتكسر في الكبد مثل الديلتيازيم.

Add comment

أحدث التعليقات