مدونة ينبوع
فوائد أكل الزبادي على الريق للبشره

فوائد أكل الزبادي على الريق للبشره

فوائد أكل الزبادي على الريق للبشره يعتبر الزبادي من الاطعمه التي يلجأ لها الكثير من الأشخاص الكبار و الصغار خاصه ان طعمها محبب لكثير من الناس و لأنها تحتوي علي العديد من الفوائد التي تفيد صحه الجسم بشكل عام.

اضافه الي طعمها الجيد فهي تحتوي ايضا علي العديد من الفيتامينات و المعادن مثل الزند و الكالسيوم والذي يدخل في مساعده العظام و الاسنان و تحسين و تقويه جسم الانسان كما تساهم في تعزيز صحه الجهاز المناعي.

يساعد تناول الزبادي علي  تحسين وظيفه الجهاز الهضمي و تحسين صحه البشره و الجلد والعمل علي ترطيبها باستمرار كما يحتوي على العناصر الغذائية التي تحافظ علي الجسم و سلامته و تعمل علي الحد والتقليل من الامراض .

كما أن الزبادي من الاغذيه الغنيه بالكالسيوم و البروتين اللازم لبناء الجسم اضافه الي الأحماض و الخميره الموجوده بالزبادي و التي تساعد في تحسين عمليه الهضم و التمثيل الغذائي.

فوائد أكل الزبادي على الريق للبشره:

فوائد أكل الزبادي على الريق للبشره
فوائد أكل الزبادي على الريق للبشره

يحتوي الزبادي علي مضادات الأكسدة التي تساهم بدور فعال في الحفاظ علي صحه الجسم و الوقايه من الامراض المزمنه و الخطيره و مقاومه انتشار الخلايا السرطانيه كما أنها تقلل من آثار الجذور الحره و التي تسبب أمراضا كثيره خاصه أمراض الشيخوخه مثل الزهايمر .

كما أنها تحتوي علي مضادات للالتهاب و المساعده في وقايه و حمايه الجسم من الالتهابات المتكرره كما تساعد في تطهير الجسم من الجراثيم و الحد من نموها و انتشارها .

تساهم الزبادي بشكل كبير في ترطيب الجسم و الوقايه من الجفاف لفترات طويله خاصه عند التعرض للاشعه الشمس المباشره لفترات طويله .

فوائد تناول الزبادي للجلد و البشره :

  • يعمل علي الوقايه من امراض الجلد المتكرره و حمايتها من الجفاف خاصه في فتره الصيف و عند التعرض للاشعه الشمس و تحافظ علي مستوي رطوبه الجلد لفتره من الزمن كما أنه يحتوي علي البروتينات و الفيتامينات التي تساهم في الحفاظ علي نضاره البشره.
  • كما تحتوي الزبادي علي الأحماض الأمينيه مثل حمض اللاكتيك و الذي يساهم بشكل كبير في القضاء علي الجلد الميت و اعاده الحيويه و النضاره للبشره عن طريق ازاله الجلد الميت الموجود في المسام الواسعه و الذي تسبب أضرارا بالبشره  كما أنه تعطي مظهراً غير جيد للوجه .
  • عن تناول الزبادي فضلا عن كونها تعمل علي ترطيب البشره أيضا تساعد في تعزيز  نعومه البشره و الحصول علي بشره صافيه و خاليه من الشوائب كما أنها تساعد علي التخلص و الوقايه من الامراض الناتجه عن التقدم في السن مثل الترهلات و التجاعيد و الخطوط الرفيعه .
  • يساعد في التخلص و القضاء علي حب الشباب و اعاده النضاره للبشره و ذلك لإحتوائه علي مضادات البكتيريا و الفطريات كما أنه يحتوي علي أنواع من البكتيريا النافعة التي لها دورا فعالا في الحفاظ علي صحه البشره اضافه الي العناصر الغذائية الموجوده بالزبادي و التي تساعد في التخلص من اثار الحبوب و الشوائب في البشره مثل الزنك .
  • كما أنها يحتوي علي الخصائص التي تساعد في الوقايه و التخلص من البقع الداكنه نتيجه التعرض المباشر لأشعة الشمس المباشره و ازاله التصبغات من الجلد اضافه الي كونه يساعد في تفتيح البشره و توحيد لونها .
  • يعزز من صحه البشره و اعاده نضارتها و حيويتها و يعمل علي شد البشره و التخلص من المسامات الواسعة و الترهلات و اعطائها مظهر الشباب.
  • عن تناول كوب من الزبادي باستمرار يوميا يساعد في الوقايه من امراض الشيخوخه المتعلقه بالبشره والجلد و يساعد في الحفاظ علي صحه ونضاره البشره.

فوائد الزبادي لصحه الجسم :

  • عند تناول الزبادي يساعد علي تحسين صحه الجهاز الهضمي و العمل علي حل الكثير من المشاكل الهضمية و يعمل علي الوقايه من الامساك و التهابات المعده و الامعاء أيضا يساعد علي التقليل من عدوى الملويه البوابية.
  • تحتوي الزبادي علي مضادات الأكسدة و التي تساهم في الوقايه من الامراض المزمنه و تعزيز صحه المناعه و الوقايه من الامراض الخطيره مثل السرطان خاصه سرطان القولون.
  • كما أن تناول الزبادي يعمل علي تعزيز عمليه امتصاص الفيتامينات و المعادن لإحتوائه علي البروبيوتيك .
  • يعمل علي معادله نسبه الكوليسترول في الدم و العمل علي خفض ضغط الدم في الجسم و الحمايه من امراض القلب و الشرايين و الوقايه من مشاكل المتعلقه بالقلب مثل تصلب الشرايين.
  • ايضا يساهم تناول الزبادي علي العمل علي انقاص الوزن و الحصول علي جسم متناسق و التخلص من الدهون المتراكمة في الجسم كذلك القضاء من السمنه المفرطه و ذلك لإحتوائه علي نسبه عاليه من البروتين و الكالسيوم و عند ادراج الزبادي ضمن الروتين الغذائي اليومي يساعد هذا في تقليل الشهيه و عدم الرغبه في تناول الاطعمه كذلك الشعور بالشبع و الإمتلاء لفترات طويله.
  • كما أن هناك بعض الابحاث التي تفيد بأن تناول كوبا من الزبادي يوميا يساعد الجسم من التخلص من السموم و الحفاظ علي صحه الجسم و الكبد بشكل منتظم.
  • يعمل علي تحسين صحه الاعصاب و التخلص من التوتر الشديد و القلق كذلك المساهمه في النوم و التخلص من الأرق المستمر .

تجربتي مع قناع الزبادي للبشرة:

توجد بعض السيدات التي تستخدم قناع الزبادي في الحصول علي نضاره البشره و التخلص من الترهلات و الاثار الناتجه  عن التقدم في السن سنذكر بعض الطرق التي يمكن عمل خلطات باستخدام الزبادي .

الطريقه الاولى:

يمكن استخدام الزبادي بالعسل في عمل قناع الوجه و تركه لمده عشره دقائق ثم يغسل الوجه بالماء الفاتر لشد الوجه و التخلص من البقع الداكنه كذلك لتوحيد لون البشرة.

الطريقه الثانيه:

يمكن خلط الزبادي مع الشوفان و عمل قناع للوجه للتخلص من الجلد الميت و ازاله الشوائب من المسام و وضعه علي الوجه والرقبه لمده عشره دقائق ثم غسله بالماء الفاتر.

الطريقه الثالثه :

ايضا يوجد بعض السيدات تخلط الزبادي مع عصير الخيار للحصول علي الفوائد الصحية الموجوده بالخيار و الزبادي و تعزيز نضاره و صحه البشره كذلك القضاء علي حب الشباب و التخلص من البقع الداكنه كذلك يعتبر علاج فعال في التخلص من الهالات السوداء.

كما أنه يساعد في الحد من الالتهابات و التقليل من الأعراض المصاحبه لها مثل الحكه و الاحمرار كما أنه يساعد في التخلص من التهابات الناتجه من حروق الشمس.

فوائد الزبادي للتخسيس :

فوائد أكل الزبادي على الريق للبشره
فوائد أكل الزبادي على الريق للبشره

يعد الزبادي من المواد الغذائية الغنيه بالبروتين و تحتوي علي الدسم الكامل و هذا لا يساعد في زياده الوزن كاعتقاد الكثيرين و لكنه يساعد في الشعور بالامتلاء و الشبع لفترات طويله و عدم الرغبه في تناول الاطعمه .

ايضا يحتوي علي الكالسيوم والذي يساهم في زياده الهرمونات التي تساعد في تقليل الشهيه  عند ادراج الزبادي ضمن الروتين الغذائي يساعد علي انقاص الوزن و التخلص من الدهون المتراكمة خاصه في منطقه البطن.

ايضا يوجد بعض الابحاث التي تفيد أن تناول الاطعمه كامله الدسم تساعد علي انقاص الوزن و الوقايه من السمنه المفرطه كذلك تفتيت الدهون المتراكمة.

Add comment

أحدث التعليقات