مدونة ينبوع
تجربتي مع حبوب الفحم للقولون

تجربتي مع حبوب الفحم للقولون

تجربتي مع حبوب الفحم للقولون يشبه الكثيرون ماده الفحم بالاسفنج فكما يمتص الاسفنج الماء يعمل الفحم علي امتصاص الغازات والسموم من المعده وذلك لاحتوائها علي ماده الفحم الطبيعيه بالإضافه الي مواد فعاله ذات اصل عشبي مثل اوراق السنا و جذور الراوند و الفحم النباتي.

كما ينصح الاطباء باستخدام حبوب الفحم كمنظم و مطهر طبيعي للامعاء فتعمل حبوب الفحم علي تقليل الاضطرابات الخاصه بالجهاز الهضمي وذلك لانها تحتوي علي ماده الفحم النباتي التي تعمل علي امتصاص الغازات والجراثيم والمواد السامه الناتجه عن التمثيل الغذائي والتخفيف من الامساك مع مرعاه الجرعات الموصي بها واستشاره الطبيب قبل الاستخدام.

 

تجربتي مع حبوب الفحم للقولون؟ 

  • تعمل حبوب الفحم علي تنظيم حركه الامعاء و تساعدها علي التخلص من الفضلات والقضاء علي الغازات المسببه تقلصات في المعده و القولون
  • تساعد حبوب الفحم علي اخراج المواد الترسبيه من الجسم الناتجه عن عمليات الاستقلاب.
  • كما انها تعمل كعلاج للتسمم الغذائي.
  • إضافه الالياف الي النظام الغذائي بجانب حبوب الفحم يعتبر علاج فعال في حالات القولون العصبي.
  • تعمل حبوب الفحم علي قتل الطفيليات الموجوده في الامعاء.
  • كما تساعد علي التخلص من النيكوتين في الجسم الذي يتسبب في انتاج الادرينالين وبالتالي زياده سرعه نبض القلب وارتفاع ضغط الدم.
  • علاج فعال للإمساك لاحتوائها علي اوراق السنا.
تجربتي مع حبوب الفحم للقولون
تجربتي مع حبوب الفحم للقولون

حبوب الفحم للعنايه بالبشرة:

يدخل الفحم في العديد من المكونات الفعاله الخاصه بالعنايه بالبشره فيساعد قناع الفحم علي التخلص من البثور السوداء والتخلص من مشكله المسام الواسعه وتنظيف البشره من الشوائب كما يعالج حب الشباب لقضائه علي البكتيريا و الفطريات فيمنحك المزيد من النضاره لذلك ينصح به خبراء التجميل ضمن الروتين العلاجي لحل مشاكل البشره. من ابسط  الوصفات الفعاله قناع الفحم مع الالوفيرا يساعد علي تنظيف البشره و تنقيتها من الشوائب للحفاظ علي بشره خاليه من التجاعيد و الخطوط الدقيقه.

يعمل ايضا علي التخلص من الجلد الميت و حمايه الوجه من التهيج و الاحمرار و يعتبر مكون مناسب للبشره الحساسه و التخلص من الزيوت الزائده لاصحاب البشره الدهنيه و المختلطه كما يقوم علي ترطيب الجلد.

حبوب الفحم للاسنان:

يتم استخراج الفحم النباتي عندما تتم ازاله الماء وبعض المواد الاخري من الخشب بدون وجود الاكسجين وكما ان الفحم النشط يستخدم  في العديد من المواد التجميليه يدخل ايضا في صناعه مبيض الاسنان فيعمل علي امتصاص وسحب السموم والبقع و الجير من الاسنان والتخلص من رائحه الفم الكريهه.

حبوب الفحم للكرش:

تجربتي مع حبوب الفحم للقولون
تجربتي مع حبوب الفحم للقولون

يلجأ الكثيرون لجراحات السمنه بما في ذلك من مخاطر عديده لذلك تعتبر حبوب الفحم من المواد الفعاله للتنحيف لانها تعمل علي التخلص من الدهون المتراكمه في منطقه البطن والتخلص من اي انتفاخات موجوده في البطن و بالتالي التخلص من الكرش والحصول علي قوام رشيق بدون تدخل الجراحه.

تقوم حبوب الفحم بالتخلص من الدهون المتراكمه في الجسم عن طريق تفتيتها مع وجوب استشاره الطبيب المختص في تحديد الجرعات المناسبه فهي تعمل ايضا علي تنظيم عمليه الهضم مما يساعد علي التخلص من المشاكل التي يسببها الطعام الدسم.

اقرأ أيضا :

حبوب الفحم للشعر:

يعمل علي تنظيف الشعر و التخلص من القشره و تطهيره من الزيوت الزائده لدي اصحاب الشعر الدهني و يعالج المشاكل المصاحبه للقشره و الاحتكاك و الاحمرار في فروه الراس كما انه يعمل علي ازاله السموم الموجوده في فروه الشعر نتيجه لاستخدام الشامبوهات والمستحضرات المليئه بمواد كميائيه كما انه يعطي مفعولا سحريا عند اضافته الي الشامبو. عند تنظيف الشعر تماما من الاوساخ المحيطه بيه يصبح حيويا و يزيد حجمه و يؤدي الي نموه بشكل صحي .

استخدام حبوب الفحم:

يختلف استخدام حبوب الفحم فيمكن استخدامه موضعيا عن طريق وضعه علي سطح الجلد في شكل غسول للوجه او اقنعه للعنايه بالبشره كذلك استخدامه لتبيض الاسنان او عن طريق الفم و لكن يجب استشاره الطبيب في جميع الحالات.

الاضرار والاثار الجانبيه لحبوب الفحم:

  1.  قد يسبب الفحم النشط الامساك لذلك يجب استشاره الطبيب قبل الاستخدام كذلك الفتره الزمنيه.
  2. يمنع استخدام حبوب الفحم لمرضى تقرح المعده او من لديهم مشاكل صحيه في الامعاء و اضطراب المعده
  3. كذلك الاشتباه بانسداد معوى
  4. التهاب القولون التقرحي.
  5. كذلك يمنع استخدامه لمرضى الجهاز التنفسي
  6. المرضى الذين لديهم اضطرابات في الجهازالهضمي.
  7. لا يمكن اعطائه للرضع

Add comment

أحدث التعليقات