مدونة ينبوع
فوائد و اضرار الشاي الاخضر والزنجبيل على الريق

فوائد و اضرار الشاي الاخضر والزنجبيل على الريق

فوائد و اضرار الشاي الاخضر والزنجبيل على الريق توجد بعض الابحاث التي تفيد تناول الزنجبيل مع الشاي الاخضر يساهم في انقاص الوزن و التخلص من الدهون المتراكمة والعمل علي تفتيتها عند تناولها باستمرار لمده ثمانيه اسابيع كما أنه يساهم في انقاص كتله الجسم و مستويات الجلوتاثيون في الجسم و بالتالي التخلص من السمنه المفرطه و الحصول علي وزن مثالي عند إضافته ضمن الحميه الغذائية المتبعه مع أداء التمارين الرياضية المناسبه.

كما أن هذا المشروب يحتوي علي العديد من الفوائد الهامه التي تساهم في الحفاظ علي صحه الجسم حيث يجمع العناصر و المركبات الغذائية الموجوده بكل من الشاي الاخضر و الزنجبيل كما يساهم في رفع معدلات امتصاص المواد الغذائية في الجسم و العمل علي الاستفاده منها بشكل فعال حيث تحتوي هذه الوصفه علي مواد غذائية متكامله تعمل علي التخسيس و التنحيف فضلا المواد التي تساهم في الاحساس بالشبع و الإمتلاء لفترات طويله دون الرغبه في تناوله الاطعمه.

مع وجود استشاره الطبيب قبل تناول هذا المشروب بكميات دوائية و اتباع نظام غذائي صحي بجانب إذ التمارين للحصول علي وزن صحي و مثالي دون الإضرار بصحه الجسم أو انخفاض في بعض الفيتامينات و المعادن الهامه.

فوائد و اضرار الشاي الاخضر والزنجبيل على الريق:

فوائد و اضرار الشاي الاخضر والزنجبيل على الريق

يساعد الشاي الاخضر بإمداد الجسم بالعديد من الفوائد الصحيه الهامه و المركبات الغذائية التي تساعد في الحفاظ علي صحه الجسم و الوقايه من الامراض المزمنه و الخطيره و المساهمه في تحسين ضغط الدم في الجسم و التحكم بنسبه الكوليسترول الضار و بالتالي الحفاظ علي صحه القلب و الحد من الأعراض المصاحبه و مشاكل القلب و الاوعيه الدمويه أيضا يساهم في الحفاظ علي الخلايا و الانسجه العصبيه و حمايتها من التلف أو التأكل و تعزيز الخلايا السليمه.

ايضا يساهم تناول الزنجبيل في الوقايه من مشاكل الهضم و العمل علي تحسين عمليه الهضم و الجهاز الهضمي كما أنه يساعد في الحد و التخفيف من التشنجات و الاضطرابات و الغازات و الانتفاخات في المعده حيث يحتوي علي الإنزيمات التي تساهم في طرد الغازات و الحد من الإمساك و محاربه الجراثيم و البكتيريا الضاره كما أنها يعمل علي تحسين الجهاز المناعي في الجسم و الحد من انتشار الخلايا السرطانية في الجسم و الحفاظ علي معدلات السكر بالدم.

فوائد تناول الشاي الأخضر:

  • يعد تناول الشاي الاخضر غير المضاف إليه السكر من المشروبات التي تساهم في انقاص الوزن و التخلص من السمنه المفرطه و تعزيز حرق الدهون المتراكمة فضلا عن احتوائه علي نسبه قليله من السعرات الحرارية حيث يعمل علي إمداد الجسم بالفوائد الهامه و الكافيين و الكاتيشين و المساعده في التخسيس عند إدراجه ضمن الروتين الغذائي اليومي و العمل علي الشعور بالامتلاء و الشبع و فقدان الشهيه.
  • يحتوي الشاي الاخضر علي نسبه كبيره من مضادات الأكسدة و التي تلعب دوراً فعالاً في الحفاظ علي صحه الجسم و تحسين الأداء الوظيفي للجهاز المناعي و الحد من انتشار الخلايا التالفه أو السرطانيه فضلا عن مقاومته للآثار الناتجه عن الجذور الحره و التي تسبب الأمراض المزمنه المصاحبه الشيخوخه.
  • اضافه الي أهميته في تحسين عمليه الهضم و العمل علي الحد و التقليل من الاضطرابات و التشنجات الموجوده بالمعده و تنظيم حركه الامعاء اضافه الي التحكم في نسبه السكر في الدم و الوقايه من زياده معدل الأنسولين و الذي يسبب تراكم الدهون في الجسم.
  • يساهم أيضا في الحد من الكوليسترول الضار بالجسم و العمل علي الوقايه من الامراض القلبية المصاحبه و الحفاظ علي صحه القلب و الاوعيه الدمويه .

يمكنك ايضا قراءه فوائد الشاي الاخضر علي الريق

فوائد تناول الزنجبيل:

  • أما الزنجبيل فهو معروف بفعاليته في تحسين عمليه الهضم و اداء الجهاز الهضمي و الوقايه من المشاكل المصاحبه مثل الإمساك و الانتفاخات اضافه الي احتوائه علي المركبات الغذائية و العناصر الهامه التي تعمل علي الحفاظ علي صحه الجسم العامه و إمداد الجسم بالمعادن و الفيتامينات اللازمه.
  • كما يساهم أيضا في التخلص من الوزن الزائد و الوقايه من السمنه المفرطه و تفتيت الدهون المتراكمة خاصه في منطقه البطن و الارداف و العمل علي فقدان الشهيه و عدم الرغبه في التناول اضافه الي مساهمته في تنظيم الهرمونات و الحد من التوتر و القلق المستمر الذي يؤدي إلي زياده الوزن.
  • يساهم الزنجبيل في تقليل الشعور بالقيء و الغثيان و الحد من المشاكل الشائعة خاصه في فتره الحمل ايضا يستخدم لحل الاثار الناتجه عن الخضوع للعلاج الكيميائي مع وجوب استشاره الطبيب المختص قبل تناوله بكميات دوائية حتي لا يؤدي إلي حدوث أعراضا جانبيه و التأكد من عدم وجود موانع لتناوله.
  • يساهم الزنجبيل في محاربه الجراثيم و الفيروسات و البكتيريا الضاره و الوقايه من الامراض القادمه كما أنه يساهم في تثبيط نمو البكتيريا الضاره و الوقايه من الامراض البكتيريه.
  • ايضا يساعد الزنجبيل في الوقايه من الاصابه بمرض السرطان و العمل علي مقاومه الخلايا و الحد من انتشارها بالجسم فضلا عن قدرته في تقليل الإجهاد التأكسدي و ذلك لإحتوائه علي نسبه عاليه من مضادات الأكسدة.

اضرار و اثار تناول الشاي الاخضر مع الزنجبيل:

اضرار و اثار تناول الشاي الاخضر مع الزنجبيل

  • بالرغم من وجود فوائد عديده و عناصر غذائية هامه في كلا من الشاي الاخضر و الزنجبيل و لكن يجب تناوله بكميات معتدلة دون الإفراط أو الإكثار في تناوله حتي لا يؤدي إلي حدوث رد فعلي عكسي مسببا بعض الأضرار و الاثار الجانبيه و اضطرابات في الجسم.
  • قد يؤدي الإفراط في تناوله الشاي الاخضر مع الزنجبيل في حالات الحمل إلي حدوث ارتفاع في ضغط الدم مما يؤدي إلي الأعراض المصاحبه و الاضرار بصحه الجنين أو الام لذلك يجب تجنب الإفراط منه و وجوب استشاره الطبيب المختص.
  • ايضا يعمل الإفراط في تناوله علي انخفاض في نسبه البوتاسيوم في الدم و ذلك نتيجه لزياده الكافيين الموجود و حدوث خلل و اضطربات في الجسم نتيجه نقص عنصر البوتاسيوم اضافه الي الاصابه بالقلق و التوتر و عدم القدره علي النوم و زياده الأرق نتيجه زياده في نسبه الكافيين و الإخلال بصحه الدماغ و التأثير علي صحه الجسم.
  • كما أن الإفراط في تناول الزنجبيل يؤدي إلي حدوث اضطربات و تشنجات في المعده و الإخلال بالعمليه الهضمية و حدوث آثار جانبية مصاحبه مثل الام المعده أو الحرقه.
  • ايضا قد يكون لدي بعض الأشخاص رد فعلي تحسسي من تناول الزنجبيل لذلك يجب الحذر و التأكد اولا قبل تناوله من عدم وجود موانع لتناوله.
  • تجنب الإفراط في تناول الزنجبيل حتي لا يؤدي إلي انخفاض حاد في ضغط الدم مسببا أعراض مثل الدوخه و دوران الحركه و الهبوط المفاجئ و عدم القدره علي القيام بالأنشطة و الواجبات اليوميه فضلا عن الإحساس و الشعور بالقيء والغثيان.
  • يجب التأكد و وجوب استشاره الطبيب قبل البدء بتناول أو ادراج مشروب الزنجبيل مع الشاي الاخضر ضمن الحميه الغذائية المتبعه أو الروتين الغذائي خاصه مع وجود بعض الادويه و العلاج المستمر لحالات الامراض المزمنه و التأكد من عدم وجوب تداخل في المواد الفعاله للعلاج لتجنب حدوث أعراضا جانبيه للدواء.

 

Add comment