مدونة ينبوع
تجربتي مع زيت الزيتون والليمون على الريق

تجربتي مع زيت الزيتون والليمون على الريق

تجربتي مع زيت الزيتون والليمون على الريق يعد زيت الزيتون من التجارب الفعاله في الوقايه و حمايه الجسم من امراض كثيره يتعرض لها الجسم حيث يعمل علي زياده المناعه و انقاص الوزن و الوقايه من امرا الجهاز التنفسي و تقليل الاعراض الناتجه عنه مثل الكحه و ضيق التنفس كما ان تناول فنجان من زيت الزيتون مره كل شهر يقي من سرطان الثدي.

يتميز زيت الزيتون بالعديد من الفوائد العظيمه كما انه مذكور في القران الكريم في قوله تعالى:  “ وَالتِّينِ وَالزَّيْتُونِ  “ و هذا لاكتشاف الفوائد الهائله و القدره العلاجيه لكثير من الامراض و امداد الجسم بالطاقه والحيويه اللازمه للجسم و التخلص السريع من السمنه المفرطه والدهون المتراكمه في الجسم كما انه عنصر مهم و جيد فيمعظم الاطعمه و الماكولات كما يتميز بطعمه و مذاقه اللذيذ

تجربتي مع زيت الزيتون والليمون على الريق:

تجربتي مع زيت الزيتون والليمون على الريق
تجربتي مع زيت الزيتون والليمون على الريق

يحتوي زيت الزيتون علي العديد من الفوائد الصحيه العاليه و يعمل علي زياده الطاقه الحيوبه للجسم و الشعور بالطاقه اللازمه لأداء النشاط اليومي دون الشعور بالكسل كما انه اشاد به بعض الخبراء في قدرته الفعاله علي تعزيز المناعه والصحه العامه للجسم و تعزيز صحه القلب وتقويه عضلاته و ايضا له فوائد كثيره في صحه العظام مثل القدم واليدين و الاعصاب لكافه الجسم.

و بالرغم من سهوله توافر زيت الزيتون في جميع الاماكن مثل البقاله والسوبر ماركت و اماكن البيع السلع الغذائيه و عند العطارين كذلك يمكن تصنيعه في المنزل و لكن يجب تجنب الاماكن الغير معروفه و التاكد عند الشراء من تاريخ الصلاحيه ومده انتهاءها كذلك طريقه التخزين .

ننقل لكم تجارب الاخرين الذين استخدمو زيت الزيتون مع الليمون علي الريق :

يقول بعض الاشخاص انه عانى من مشاكل صحيه كثيره ولكن بعد استمراره في تناول زيت الزيتون مع الليمون اصبحت صحته افل بكثير ولم يعد يعانى من المشاكل الصحيه كما انه اصبح اكثر نشاطا و حيويه.

ايضا توجد احدي الفتيات تقول انها كانت تعاني من مشاكل في بشرتها مثل الخشونه وظهور التجاعيد الكثيره و بالرغم من استخدامها الكثير من الكريمات التي تساعد علي ترطيب البشره ولكن كل هذه الاشياء لم تكن فعاله لها. لذلك قامت باستشاره طبيبه مختصه و نصحتها باستخدام زيت الزيتون علي بشرتها و بعد مرور اسبوع من استخدمها لاحظت التاثير الجيد علي بشرتها واصبحت اكثر نعمومه وجمالا كذلك التخلص من الخطوط الموجوده وتقليل التجاعيد .

ايضاً استخدمت بعض الفتيات زيت الزيتون من اجل التنحيف والحصول علي جسم رشيق والتخلص من السمنه المفرطه وتقول ان تناولها لزيت الزيتون كل يوم جعل صحتها افضل بكثير كما ملاحظه انها قلت في الوزن بفتره قصيره و جعلها رشسقه و جعل بشرتها اكثر ترطيبا و جمالاً .

فوائد زيت الزيتون مع الليمون علي الريق:

تجربتي مع زيت الزيتون والليمون على الريق
تجربتي مع زيت الزيتون والليمون على الريق
  • يعتبر زيت الزيتون عامل مهم في الروتين الغذائي المناسب للتخلص من السمنه المفرطه و استبداله في الاطعمه يساعد كثيرا في الصحه العامه للجسم و الاحساس بالشبع و الامتلاء لاحتوائه على حمض الاوليك مما يساهم بشكل كبير في انقاص الوزن بفتره قصيره.
  • تناول فنجان كل شهر يقي من سرطان الثدي و الوقايه من سرطان القولون كما انه ايضا يقوم بالحمايه من الخلايا السرطانيه لانه يعمل كمضاد قوي للاكسده وفقا لكثير من الدرسات التي تؤكد مفعوله القوي بالاضافه الي الليمون الذي يساعد في تطهير الجسم من البكتيريا والمواد الحمضيه الغير مرغوب بها و حمايه الصحه العامه للجسم.
  • يعتبر من المواد التي تساعد علي نضاره و صحه البشره و زياده اشرقها و معالجتها من الجفاف لاحتوائيه علي فيتامين e والذي يلعب دورا مهما في ناره وصحه البشره والجلد و القضاء علي شيخوخه الجلد و الوقايه من التجاعيد الناتجه من تقدم السن.
  • يحتوي علي الكثير من الفيتامينات و المعادن اللازمه لصحه الجسم و التي تساعد في صحه القولون و خطر الاصابه بمرض السرطان.
  • ايضا يساعد الشعر و الاظافر وتقويتهم والعمل علي نمو الشعر ومعالجه التقصف  و توقف التساقط واعطائه اللمعان المطلوب .
  • حمايه الكبد من الخلايا السرطانيه و تنظيفه من السموم.
  • يتكون ايضا من الدهون الصحيه التي تساعد علي امداد الجسم بالدهون اللازمه و الشعور بالشبع .
  • ايضا تقويه و تعزيز المناعه و الحمايه من امراض الجهاز التنفسي .
  • المساعده في علاج القلب و تقويه العضلات.
  • الوقايه من خطر الاصابه بالزهايمر.
  • ايضاً يساعد في التخلص من الاصابه من الامساك.
  • معادله نسبه السكر و الانسولين الموجود في الجسم.
  • تؤكد بعض الدرسات ان زيت الزيتون يعمل علي الوقايه نم خطر الاصابه بسكر الحمل للمرأه الحامل .
  • حمايه الاسنان  من التسوس و ايضا حمايه اللثه من التقرحات .
  • محاربه الالتهابات الموجوده في جدار المعده و الحمايه من انواع الحساسيه المختلفه.
  •  احتوائه علي احماض اوميجا3 و التي تساعد في تجديد الدورة الدمويه للجسم.

أضرار زيت الزيتون والليمون على الريق:

  • بالرغم من وجود العديد من الفوائد لزيت الزيتون مع الليمون الا انه قد يحدث بعض الاضرار اذا لم يكن تحت اشراف الطبيب او الاستخدام المفرط في استخدامه
  • و قد يحددث ازدياد في الوزن لاحتوائه علي الكثير من السعرات الحراريه عند الافراط في تناوله.
  • ايضا تناول الليمون الحام علي الريق بدون استشاره الطبيب قد يعمل علي حرقه المعده و خاصه عند المرض الذين يعانون بتقرحات في جدار المعده او لديهم مشاكل بالمعده مثل الارتجاع المريئي او الارتفاع في الاحماض الموجوده بالمعده.

Add comment