');

');

العام ٢٠٢٠  للجوزاء هو بداية منعشة جديدة كما أنه سيكون الطرف الذي سيتحكم بسرعة الأمور ومسارها. فإن كان الأمور تبدو مملة فالجوزاء يمكنه جعل الأمور تسير بوتيرة أسرع، وإن كانت الأمور تسير بوتيرة سريعة للغاية فحينها يمكنه أن يجعلها أكثر بطئاً. الجوزاء خلال العام الجديد أمام مسؤولية تحتم عليه القيام بكل ما عليه القيام به من أجل جعل عامه مثالي.
فما الذي يحمله كل شهر من أشهر العام ٢٠٢٠ لبرج الجوزاء؟


يناير /كانون الثاني

 

التوقعات لشهر يناير/ كانون الثاني تشير إلى تطورات ضخمة في حياة الجوزاء. خلال الشهر هذا الحياة المهنية والطموحات ستأتي أولاً على حساب العائلة. وسيتمكن الجوزاء من تحقيق تطور عاطفي وذلك كنتيجة مباشرة للتطور المهني كما أن فينوس سيجعله  عاطفياً وحساساً أكثر من أي وقت مضى.

على الصعيد العاطفي الأعزب لن يملك الكثير من الفرص للدخول في علاقة غرامية، قد يدخل في علاقات ولكنها ستكون عابرة وسطحية وقصيرة جداً.  في المقابل الجوزاء المرتبط سيختبر فترة مثالية وذلك لأن العلاقة مع الشريك ستكون قد وصلت الى المراحل التي يريد لها الجوزاء أن تصل اليه.
ولكن هناك ضرورة ملحة للدبلومسية وذلك لمواجهة المشاكل التي قد تواجه العلاقة.. وذلك بتأثير من المريخ الذي سيترك أثره السلبي خلال هذه الفترة.

يناير/كانون الثاني مثالي على الصعيد الصحي، فالذين ينتمون الى البرج هذا سيتمكنون من المحافظة على صحتهم من دون بذل الكثير من الجهود، كل ما يحتاج اليه الأمر خلال الشهر هذا هو ممارسة التمارين الرياضية بإنتظام بالإضافة الى نظام غذائي صحي متوازن.

على الصعيد المهني الأمور ستكون جيدة وخصوصاً لناحية التطور المهني، سيملك الجوزاء دعم الزملاء والمدراء. وبإمكان الجوزاء أن يدعم هذا التطور من خلال الحصول على دعم ومساندة ومساعدة الأشخاص الذين يعملون تحت إمرته.

الأوضاع  المادية في المقابل ستكون مثالية وخصوصاً بعد التاسع من الشهر هذا. ولكن الوفرة المادية مرتبطة بالجهود التي سيتم بذلها، خصوصاً لناحية معرفة العيوب في مقاربته لأوضاعه المادية والخروج بخطوات تصحيحية تمكنه من سد الفجوة.

 

توقعات 2020 لبرج الجوزاء

 

فبراير/ شباط

 

حركة الكواكب خلال شهر فبراير/ شباط تدعم الجوزاء بشكل كبير ولكن تراجع عطارد سيجعل الأمور تصبح أكثر بطئاً. الحياة المهنية هي التي ستكون المهيمنة ولكن على الجوزاء أن يكون حذراً في حال أراد أن يحقق الطموحات. وفي حال كان هناك نية لشراء العقارات أو حتى تدليل الذات أو الإنفاق على الكماليات فيفضل تأجيل ذلك حتى الأسبوع الأخير.

على الصعيد العاطفي، الأمور لن تكون على خير ما يرام ، فالعلاقة بين الجوزاء والشريك ستكون متقلبة وفيها الكثير من المشاكل. الحياة المهنية ستكون السبب في هذه المشاكل وذلك لأن الجوزاء سيخصص كل وقته من أجلها كما أن الوضع في مكان العمل لن يكون جيداً وبالتالي سيحمل البرج هذا التوتر معه الى العلاقة. تجنب المشاحنات في مكان من شأنها أن يقلل نسبتها في العلاقة أيضاً.

الوضع الصحي للجوزاء سيكون جيداً خلال النصف الأول من الشهر ولكنه سيتبدل ليصبح دقيقاً جداً في النصف الأخير. سيكون هناك إنخفاض بمعدلات الطاقة كما أن التوتر في مكان العمل والمشاكل مع الشريك ستؤثران وبشكل سلبي على الوضع الصحي.

على الصعيد المهني النتائج واعدة ولكن العلاقة مع زملاء العمل حافلة بالتوتر، ما يجب فعله خلال هذه المرحلة هو التركيز على الأمور الإيجابية والإبتعاد قدر الإمكان عن الامور السلبية. على الصعيد المادي الشهر هذا سيكون عادياً، فلن يكون هناك وفرة إضافية ولكن لن يكون هناك تراجع في المدخول في الوقت عينه.

 

اقرئي أيضاً: ما الذي يحمله كل شهر من أشهر العام 2020 لبرج الحمل؟

 

مارس/ آذار

 

خلال مارس/ آذار الحياة المهنية والأهداف هي التي ستهمين على الشهر برمته. على الصعيد العاطفي الشهر سيكون مزيجاً بين ما هو إيجابي وبين ما هو سلبي. سيكون هناك التوافق وفي المقابل سيكون هناك الخلافات مع الشريك.  الأسبوع الأول من الشهر يعد بالكثير من الرومانسية ولكن ما تبقى من الشهر سيحفل بالمشاكل وسيعاني الجوزاء من أجل إيجاد التناغم في العلاقة.
الأعزب بدوره سيجد صعوبة في العثور على الحب وحتى في حال تمكن من العثور على الحب فهو سيجد صعوبة بالغة في المحافظة على العلاقة.
التواصل هو الحل للتخلص من كل هذه المشاكل سواء في العلاقة بين المرتبطين بعلاقة زواج أو بعلاقة حب.

على الصعيد الصحي التوقعات تشير بأن الوضع الصحي سيكون دقيقاً حتى العشرين منه وبعد ذلك الأمور ستتبدل بشكل كلي على مختلف الأصعدة وستشهد صحة الجوزاء البدنية والنفسية والعقلية تحسناً كبيراً وأي مشاكل صحية كان يعاني منها خلال بداية الشهر سيتعافى منها.
على الصعيد المهني التوقعات تشير إلى أن الحياة المهنية تتطلب من الجوزاء العمل بشكل جدي من أجل النجاح . سيكون هناك بعض التبدلات في مكان العمل وقد يتبدل المسمى الوظيفي . في المقابل العائلة والأصدقاء سيطالبون بإهتمامه وهذا ما قد يؤثر على أدائه في العمل بشكل سلبي.
 
على الصعيد المادي الأوضاع لن تكون سهلة بداية الشهر ولكن لاحقاً وبسبب مدخول إضافي بسبب شراكات جديدة أو بسبب مشاريع جديدة فإن الجوزاء سينعم بفترة من الوفرة المادية. ولكن هذه الوفرة أيضاً ستكون موجودة في خلال العمل الجدي ومن خلال الخطط والسعي الجدي من أجل الوصول الى الأهداف المالية المحددة.

 

توقعات 2020 لبرج الجوزاء

 

أبريل/نيسان

 

بداية شهر أبريل/نيسان ستكون هادئة ولكن مع إنتصاف الشهر ومع دخول فينوس الى برج الجوزاء سيتم إختبار «يقظة» في المشاعر. خلال هذه الفترة من الأهمية بمكان التحكم بالمشاعر والسيطرة على الإنفعالات وإلا فرضت المشاكل نفسها.

مهنياً بداية الشهر ستكون جيدة وسيكون الشغل الشاغل للبرج هذا الضمير المهني وبالتالي سيكون هناك مقاربات جديدة مختلفة عن الفترات السابقة. مع إنتصاف الشهر ستكون الخطة التي وضعها الجوزاء للنجاح قد باتت جاهزة للتنفيذ وبما أن حركة الكواكب خلال تلك الفترة تدعم الحياة المهنية، فالبرج هذا عليه المبادرة فوراً بتنفيذها.

ولكن في الثامن عشر من الشهر هذا سيجد البرج هذا نفسه يتعرض للطعن بالظهر من شخص مقرب اليه في العمل، لذلك الحذر واجب. ولكن رغم هذه الواقعة المؤذية إلا أن المضي قدماً سيفرض نفسه.. وبحلول الثالث والعشرين وبعد فترة من العمل الجدي النتائج ستبدأ بالظهور وستترك أثرها الإيجابي الكبير. الشهر هذا فيه الكثير من القوة والفرص بتأثير من جوبيتر وبما أنه سيكون هناك ثقة بالنفس ومزاج إيجابي رغم كل العقبات فإنه لن يتم التوقف عند التفاصيل بل سيتم النظر الى الصورة كاملة بشكل دائم.


عاطفياً، الفترة الأولى من الشهر ستكون حافلة بالمشاعر، وسيصعب على الذين ينتمون الى برج الجوزاء السيطرة على مشاعرهم وعواطفهم وبالتالي هناك إمكانية كبيرة لأن يسيروا وبشكل أعمى خلف رغباتهم.

ولكن وبغض النظر عن حدة المشاعر خلال الفترة الأولى وما قد تسفر عن نتائج قد تكون سلبية في حال سار البرج هذا خلف رغباته إلا أن الشهر برمته جيد على الصعيد العاطفي.

 

مايو/أيار

 

شهر مايو/ أيار سيكون شهراً عاطفياً جداً للذين ينتمون الى برج الجوزاء. خلال الفترة هذه وبتأثير من فينوس والمريخ وأورانوس فإن المشاعر ستكون في ذروتها وهذا ما قد يدفعه للإنغماس في الملذات وبالتالي هناك ضرورة لتوجيه المشاعر بإتجاه إيجابي وعدم السير بشكل أعمى خلفها.ولكن ورغم حدة المشاعر وعشوائيتها ولكن القوة الذهنية ستكون في ذروتها وهذا ما سيساعد بشكل أو بآخر على التحكم بالرغبات والمشاعر.

على الصعيد المهني الشهر سيبدأ بتبدلات جذرية والتي ستطال الجهات التي يتعامل معها الجوزاء وهذا التبدل ليس بالضرورة أن يكون سلبياً. مع إنتصاف الشهر سيكون هناك نقص في أمور محددة يحتاج إليها البرج هذا من أجل القيام بمهامه وهذا النقص قد يكون في المواد أو اليد العاملة والمعضلة هي أن الحصول عليها سيكون صعباً. لذلك يجب التعامل مع هذه الفترة بذكاء.

من المتوقع أن يتم تكليف الجوزاء بين العاشر والثاني عشر من الشهر بمهام جديدة وبالتالي سيكون أمام مسؤوليات جديدة ولكن التكليف هذا لن يكون على شكل ترقية، أي أنه سيكون هناك مزيد من الأعمال والمسؤوليات ولكن من دون ترقية.

خلال ١٩، ٢٠ و٢١ سيكون هناك نافذة للإستثمار في مشاريع مربحة للغاية ولكن هذه النوعية من المشاريع تتطلب عقلية منفتحة ولهذا السبب يجب مقاربة الأفكار المطروحة بعقل منفتح وتقبل كل الإقتراحات والتفكير بها وتقييمها قبل تحديد القبول أو الرفض.

على الصعيد العاطفي بداية الشهر تحمل السعادة للفئة المرتبطة بعلاقة حب أو زواج. ورغم بعض المشاكل العابرة ولكن الأوضاع ستكون مستقرة بشكل عام ولكن الصورة ستنقلب إبتداءاً من السابع عشر وذلك لان المشاكل المادية أو الإختلاف الجذري حول آلية التعامل مع المال مع الشريك ستؤدي الى مواجهات من العيار الثقيل.

الأعزب سيجد الفرص للعثور على الحب وستكون العلاقة خلال هذه الفترة مع شخص يملك آلية التفكير نفسها والأحلام نفسها.

توقعات 2020 لبرج الجوزاء

 

يونيو/حزيران

 

شهر حافل بالطاقة بتأثير من الشمس التي ستكون في برج الجوزاء. فترة مثالية كي ينسى خلالها البرج هذا كل المتاعب والمشاكل والعقبات والإستمتاع بما ستقدمه الحياة.

حركة المريخ وساتورن وجوبيتر وبلوتو ستكون إيجابية والحظ سيكون لصالح الذين ينتمون الى برج الجوزاء كما أن الثقة بالنفس ستكون مرتفعة جداً وحين نضيف الى المعادلة معدلات الطاقة فحينها سيكون هناك توجيه للطاقة هذه نحو كل ما هو بناء.

على الصعيد العاطفي، مخيلة الجوزاء، وخصوصاً خلال الأسبوع الأول، ستكون أفضل صديق أو أسوأ عدو. مؤخراً التفكير كله محصور بشخص معين يخيل للجوزاء بأنه مغرم به. الوضع هنا ينسحب على كل الفئات، المرتبطة والعزباء. للفئة العزباء لا ضرر في التفكير بالشخص أو محاولة التأكد مما إن كان بالفعل يختبر مشاعر الحب أم لا ولكن إعتماد آلية التفكير هذه للمرتبط قد تؤدي الى ما لا يحمد عقباه.

بحلول الأسبوع الثاني من الشهر هناك نسبة كبيرة لأن يحصل البرج هذا على جواب على تساؤله حول مشاعر ذلك الشخص تجاهه ومن هناك يمكن تحديد الخطوات التالية.

المرتبط بعلاقة حب ويخطط للزواج عليه إستغلال السادس والسابع والثامن عشر من الشهر هذا وذلك لان حركة الكواكب تدعم الإرتباط الجدي.

في المقابل المرتبط الذي قد يجد نفسه في حالة من التوتر خلال النصف الأول من الشهر لإنشغاله بمشاعر شخص ما كما سبق وذكرنا سيجد نفسه ينعم بفترة أسهل بكثير وفيها الكثير من التناغم في حال تمكن من تجاوز «الإختبار» ذلك وتمسك بالروابط التي تجمعه بشريك حياته.

مهنياً سيكون هناك الإنشغال بالمسمى الوظيفي وتوصيفات المشاريع التي سيتم العمل عليها. التوقعات المرتفعة من المديرين ستفرض نفسها أيضاً خلال الشهر. الأسبوع الأول سيحفل بالتوتر ولكن الأمور ستعود الى الهدوء خلال الأسبوع الثاني وسيحصل الجوزاء على معاملة أفضل بكثير من تلك التي حصل عليها من الجهات العليا خلال الفترة الماضية.

ولكن السؤال الملح الذي يشغل بال البرج هذا سيستمر بفرض نفسه والذي يتمحور حول ما إن كان يحصل على بدل مادي عادل مقابل الجهود التي يبذلها. الأبراج تنصح الجوزاء بأن يروج لنفسه بشراسة خصوصاً خلال الفترة الممتدة بين ١١ و ٢٣ وذلك لأن هناك نسبة عالية جداً لأن يحصل على الإعتراف الذي يسعى للحصول عليه.

 

يوليو/ تموز

 

بتأثير من بلوتو سيعيش الجوزاء شهراً تتغلب فيه المشاعر على العقلانية والمنطق. سيكون هناك إختبار للقناعات والمبادئ، ولكن ليس بالضرورة النظر لما يحصل بشكل سلبي وذلك لأن الإختبار هذا قد يسفر عما هو إيجابي. بلوتو سيساعد الجوزاء على إكتشاف مشاعره وكل من فينوس وعطارد سيجعلان الأمور تبدو أكثر عدلاً وهذا  سيساعد الذين ينتمون الى برج الجوزاء على النظر الى المستقبل بشكل أكثر إيجابية.

على الصعيد العاطفي الأعزب سيتمكن من التعبير بوضوح وبشكل لا لبس فيه عن الأمور التي يبحث عنها في العلاقة وعن نوعية الأشخاص الذين يبحث عنهم وذلك لأنه وأخيراً سيتمكن هو شخصياً من معرفة ما الذي يبحث عنه بالضبط. هذه المقاربة ستجعله يتمكن من العثور على الحب خلال الشهر هذا.

في المقابل المرتبط سيتمكن من الإنتقال بعلاقته الى مستويات أفضل من ذي قبل وذلك لأن معرفة ما الذي يسعى إليه من العلاقة وما الذي يتوقعه من الشريك ستجعل الأمور أكثر وضوحاً و هذا ما سيقلل معدل المواجهات بشكل كبير جداً. حركة الكواكب خلال هذه الفترة تدعم وبشكل إيجابي أي خطوات أو خطط جديدة سيضعها البرج هذا لحياته العاطفية .

الفئة المرتبطة بعلاقة حب أو تلك التي تعيش فترة عزوبية بعد إنفصال عليها الحذر وذلك لأنها خلال الشهر هذا قد تميل لأن تعود الى شخص ما كانت المشاعر تجاهه غير واضحة أو مؤكدة. لا يجب الإرتباط لمجرد الإرتباط بل يجب التفكير ملياً قبل الإقدام على أي خطوة مهما كان نوعها.

مهنياً الأيام الأولى لن تكون سهلة وذلك لأن شعور الجوزاء بأنه لا يتم تقديره خصوصاً على الصعيد المادي ستكون في ذروتها. وهذه المشاعر ستجعل إنتاجيته تتراجع وذلك لأنه في كل مرة يسعى للقيام بخطوة ما نحو الأمام فإن مشاعر تعرضه للظلم تجعله يتراجع.
ولكن الأمور ستتبدل لأنه وإنطلاقاً من الأسبوع الثاني سيغلب العقل على المشاعر وسيتجاهل المشاعر السلبية وسيركز حصرياً على عمله. خلال الفترة هذه فريق العمل سيصبح أكبر وسينضم إليه بعض الأشخاص من أصحاب المهارات والكفاءات وهذا ما سيسعد البرج هذا ويحفزه وبالتالي سنجده يحقق نتائج مبهرة.

خلال الأسبوع الاخير سيعمل الجوزاء وفق أجندته الخاصة ولكن بعض الأمور التي لا علاقة لها بما يخطط له ستفرض نفسها وبالتالي سيكون هناك صعوبة للتوفيق بين المصلحة الخاصة ومصلحة الشركة بشكل عام.


أغسطس/ آب

 

خلال شهر أغسطس/ آب  سيختبر الذين ينتمون الى برج الجوزاء مشاعر القلق والإرتباك بتأثير من أورانوس. ولكن الكواكب الاخرى مثل ساتورن ونبتون وبلوتو ستوازن الامور وستوفر القوة العقلية والنفسية للبرج هذا لمواجهة مشاعر الإرتباك. وبسبب حدة المشاعر المتناقضة التي سيتم إختبارها خلال الفترة هذه يفضل أن يحاول الذين ينتمون الى برج الجوزاء إبطاء المسار على كل الجبهات، المهنية والعاطفية والإجتماعية.

مهنياً على الجوزاء أن يستعد لفترة متقلبة فيها الكثير من النجاحات والإخفاقات. الفترة الأولى من الشهر ستكون هادئة جداً خصوصاً الأيام الأولى بحيث سيمضي الجوزاء وقته وهو يقوم بالتحضير لمشاريع قادمة، وفي الواقع سيكون سعيداً بفترة الهدوء هذه.
ولكن لاحقاً الضغوطات ستتزايد والمهام الملقاة على عاتقه ستتضاعف ولكن بمساعدة زملاء العمل سيتم إنجاز ما هو مطلوب هذا في حال كانت العلاقة التي تجمعه بزملاء العمل جيدة ولكن في حال كانت سيئة فهم سيلعبون دوراً كبيراً في عدم إنجاز المهام وسيتركونه يتخبط وحده.

الشهر هذا يتطلب الكثير من التركيز وذلك لأن حجم المهام التي يجب إنجازها كبير جداً. ولكن لحسن حظ البرج هذا معدلات الطاقة ستكون مرتفعة وبالتالي لن يكون هناك إنهاك أو تعب. وبمساعدة من نبتون الإبداع سيكون في ذروته ولكن التفكير هذا سيكون سيف ذو حدين، فمن جهة سيساعده على حل المشاكل نظرياً ولكن المعضلة ستكون تحويل الأفكار الى واقع. الأبراج تنصح الجوزاء بالإستماع الى حدسه خلال هذه المرحلة لأنه سيكون دليله للخروج بأقل قدر ممكن من الأضرار.

 

توقعات 2020 لبرج الجوزاء

 

سبتمبر/أيلول


المريخ سيزود الجوزاء بالطاقة طوال الشهر كما سيكون هناك حماسة كبيرة لإنجاز المهام. الحياة العاطفية ستشهد على بعض النزاعات وبالتالي هناك حاجة للتوازن في التعاطي مع الشريك، إذ انه يجب عدم الخنوع ولكن في الوقت عينه العناد لن يؤدي الى أي نتيجة إيجابية.

طوال الشهر سيكون هناك التركيز على العثور على شريك، وقد يكون هذا الشريك رومانسي أو شريك في الأعمال أو حتى صديق مقرب. ولكن ما سيتضح لاحقاً هو أن الشريك هذا، في أي مجال كان، لا يملك الكثير ليقدمه وبالتالي الأبراج تنصح الجوزاء بالتخلي عما يخطط له لأن الفائدة من هكذا شراكة شبه معدومة.

التعقيدات التي تحدثنا عنها قد تأتي على شكل شخص ما في محيط الجوزاء يملك أجندة خاصة به، لذلك من الأهمية بمكان معرفة هوية الشخص وما الذي يسعى إليه ويمكن تحقيق ذلك من خلال المراقبة والتحليل.

مهنياً الإبداع في ذروته وسيكون هناك فائض في الأفكار. وبما أنه يسهل نسيان أو تجاهل الأفكار بسبب كثرتها يجب الحرص على تدوين كل واحدة منها كي لا يتم إهمال أي فكرة من هذه الأفكار لكونها جميعها تعد بالنجاحات العديدة.

بعد فترة من الأفكار سيكون هناك مساحة للتنفيذ وخلال هذه الفترة سيجد الجوزاء بعض الزملاء يصعبون عليه حياته من خلال وضع العراقيل في طريقه وحتى أن بعضهم سيحاول وبشكل واضح جعله يفشل.

في حال تمكن الذين ينتمون الى البرج هذا من التعامل كما يجب مع هذه الفئة من الزملاء فحينها النجاح مضمون والنتائج المبهرة ستبدأ بالظهور إبتداءاً من السادس عشر من الشهر هذا.

يجب توقع الكثير من الإنتقادات وهذا طبيعي لأنه كلما زاد نجاح الشخص كلما كثرت الإنتقادات.

عاطفياً الأبراج تنصحه بالتحكم بميله للمغازلة خصوصاً خلال الأيام الأولى لا لأن محاولته ستبوء بالفشل بل لأن مسار العلاقة قد لا يكون إيجابياً. سحر البرج هذا سيكون في ذروته وبالتالي إن بادر وحاول فهو بالتأكيد سيتمكن من الفوز بقلب من يحاول إستمالته.

المرتبط سيجد نفسه يسعى الى خلق التوازن ولكنه في الوقت عينه سيكون في مزاج للقيام بالكثير من المبادرات التي تثبت للشريك حبه له. مع إنتصاف الشهر سيكون هناك بعض المشاكل التي يجب التعامل معها بهدوء. خلال مرحلة المواجهات يجب إعتماد التواصل الواضح والمباشر بحيث يعبر البرج هذا بشكل لا لبس فيه عما يريده ويتوقعه وأن يستمع بالوقت عينه للشريك.

 

أكتوبر/تشرين الأول

 

خلال الشهر هذا الجوزاء عليه أن يتخذ قرارات هامة يمكنها أن تبدل مستقبله.
المريخ سيزوده بالطاقة خلال الشهر ومع تقاطع جوبيتر مع أورانوس بزواية ٩٠ فإن الحذر الشديد من كل ما يحدث في المحيط ضروري جداً. التعقيدات ستفرض نفسها خلال هذه الفترة والتعامل معها سيكون منطقياً ومندفعاً وعشوائياً في الوقت عينه ما سيجعل بعض المشاكل أكثر تعقيداً مما هي عليه أصلاً.

لمواجهة تحديات الشهر هذا على الجوزاء أن يتولى زمام الأمور وألا يسمح لأي شخص اخر بذلك. ولكن ورغم التعقيدات التوقعات تشير بأن سبتمبر/أيلول سيكون جيداً على الصعيد المهني.

مهنياً سيكون هناك تفكير جدي بمسار الحياة المهنية وبما يريده البرج هذا وبجدوى وأهمية ما حققه لغاية الآن.  في حال تمكن من الإجابة عن هذه الأسئلة ومعرفة ما الذي يريده بوضوح فحينها سيكون أمام مرحلة إنتقالية. ولكن في حال لم يتمكن من العثور على إجابة حاسمة فحينها بعض القرارات التي إتخذها في الماضي ستعود وتصعب عليه حياته المهنية.
الذين يضمرون الشر للجوزاء ما زالوا يعملون وفق أجندتهم الخاصة وبالتالي هناك حاجة ملحة لليقظة.

مسار الشهر هذا مهنياً غير سهل بل فيه الكثير من الأمور الجوهرية التي يجب التعامل معها، وبغض النظر عما يقرره البرج هذا فإن الأيام الأخيرة من الشهر ستظهر له ما إن كان قد إتخذ القرار الصحيح أما الخاطئ.

في المقابل على الصعيد العاطفي الأمور ستكون روتينية للمرتبط أما الاعزب فسيكون في حالة من عدم الثبات بحيث لا يعرف ما إن كان يريد الدخول في علاقة أم انه يريد الانتظار. في هذه الحالة يجب الإنتظار وعدم الإستعجال لحسم القرار فالوقت كفيل بجعل البرج هذا يعرف ما الذي يريده بالضبط.

في المقابل المرتبط سيجد نفسه وسط مواجهات عديدة خلال الفترة الأولى من الشهر ولكن مع إنتصاف الشهر وبعد قيام الجوزاء بمبادرات عديدة رومانسية فإن العلاقة ستشهد على فترة مرحة فيها الحب والشغف.

 

نوفمبر/تشرين الثاني

 

بعد فترة متقلبة فإن نوفمبر/تشرين الثاني يأتي حاملاً معه السلام الداخلي وراحة البال.
ورغم أن جوبيتر سيكون بزواية ١٨٠ مع بلوتو ولكن التأثير السلبي سيكون في حده الأدنى وسيختبر الذين ينتمون الى برج الجوزاء فترة هادئة ومريحة. الوقت هذا مثالي لمساعدة الآخرين خصوصاً الفئة التي قدمت يد العون للبرج هذا حين إحتاج اليها.
كل شيء سيكون على خير ما يرام  فالطاقة ستكون إيجابية طوال الشهر.

الإيجابية التي يشعر بها الجوزاء ستنعكس على جميع المجالات المهنية والعاطفية والعائلية والإجتماعية.

خلال نوفمبر/تشرين الثاني  سيتولى البرج هذا مجدداً زمام الأمور وسيعرف كيف يتعامل مع الذين قاموا بطعنه بالظهر خلال الأشهر الماضية وسيتمكن أيضاً من فرض نفسه من خلال إعادة التذكير بكل الإنجازات التي قام بها. المطالبة بما هو حق له سيتم بذكاء وبشكل غير مباشر، والنتيجة ستكون إيجابية.

في المقابل وعلى الصعيد العاطفي الإيجابية ستجعله يعيش فترة من الهدوء والرومانسية. المشاجرات التي قد تفرض نفسها ستكون عابرة لأنه سيتم التعامل معها كما يجب. في المقابل الأعزب أمام فرص عديدة للغاية للدخول في علاقات حب وخلافاً للشهر الماضي لن يكون هناك التردد أو عدم اليقين، بل على العكس الوضوح سيكون سيد الموقف وذلك لأن هناك مسار محدد يسعى اليه الجوزاء وهذه المرة هناك إدراك كلي لما يبحث عنه.

 

توقعات 2020 لبرج الجوزاء


ديسمبر/ كانون الأول

 

التوقعات تشير الى أن الشهر هذا سيحفل بالمهام التي يجب إنجازها وسيكون هناك الكثير من الأمور التي تحدث في الوقت عينه. الشمس وعطارد سيكونا بزواية ١٨٠ وهذا من شأنه أن يجعل المشاكل تنهمر من كل حدب وصوب.. وخلال هذه المرحلة لن يعرف الجوزاء بأي إتجاه عليه الذهاب لأن حدوث كل شيء دفعة واحدة سيشده في مختلف الإتجاهات.

يجب التعامل مع هذه الفترة بهدوء ومعرفة أي من المسائل يجب التعامل معها أولاً.. ولا يجب تحت أي ظرف من الظروف تحميل النفس أكثر مما تستطيع. لا يمكن حل كل المشاكل دفعة واحدة وبالتالي أفضل ما يمكن فعله هو التعامل معها واحدة تلو الأخرى.

ولكن ورغم صعوبة الشهر هذا لكن ذكاء الجوزاء سيكون في ذروته ما سيكون خير معين له للتعامل مع هذه الفوضى.

السر للتعامل مع هذه الفوضى هو بعدم الغرق فيه، أي يجب ممارسة أقصى درجات ضبط النفس والقيام بخطوات صغيرة واحدة تلو الأخرى.

الحياة العاطفية قد تكون جزءاً من هذه الفوضى وقد لا تكون، فالأمر يعتمد على طبيعة العلاقة في حياة الجوزاء. ولكن حتى ولو لم تكن كذلك فهي ستتأثر بما يحدث في حياة البرج هذا. وهنا أيضاً طبيعة العلاقة ستلعب دورها الكبير، ففي حال كانت العلاقة قائمة على أسس متينة وفيها التفاهم والاحترام المتبادل، فالشريك سيكون خير معين للجوزاء خلال الفترة العصيبة هذه وسيتعامل مع مزاجه السيء بتفهم. ولكن في حال كانت العلاقة قائمة على أسس هشة فحينها الشريك سيصبح جزءاً من الفوضى ومن المشاكل.

 

مواضيع ممكن أن تعجبك