مدونة ينبوع
فوائد و اضرار شرب الخميرة على الريق لحب الشباب

فوائد و اضرار شرب الخميرة على الريق لحب الشباب

فوائد و اضرار شرب الخميرة على الريق لحب الشباب  تتميز الخميره بارتفاع قيمتها الغذائية و التي تحتوي علي العديد من العناصر الهامه التي تفيد صحه الجسم و تحتوي علي العديد المعادن و الفيتامينات الهامه و البروتينات اضافه الي احتوائها علي نسبه من الأحماض الامينيه.

تلعب الخميره دوراً فعالاً و رئيسياً في انخفاض نسبه السكر في الدم و ذلك لإحتوائه علي نسبه عاليه من عنصر الكروم و الذي يساهم في التحكم في نسبه السكر في الدم و الوقايه من ارتفاعه و بالتالي المساهمه في الوقايه من الامراض و الاعراض المصاحبه.

يعد تناول الخميره من المواد التي تساعد في التخلص و القضاء علي حب الشباب و اعاده الحيويه و النضاره للبشرة و العمل علي ازاله الشوائب و الرؤوس السوداء و نظرا لأنها غنيه بالكروم و الذي يلعب دوراً فعالاً في التخلص من المسام الواسعه و المساعده في تنظيف البشرة و عدم تكوين رواسب أو شوائب تؤدي إلي تكوين حب الشباب.

فوائد و اضرار شرب الخميرة على الريق لحب الشباب:

فوائد و اضرار شرب الخميرة على الريق لحب الشباب
فوائد و اضرار شرب الخميرة على الريق لحب الشباب

تدخل الخميره في الكثير من الصناعات حيث تستخدم في المخبوزات و المعجنات و الكثير من الحلويات و الفطائر فضلا عن استخدمها في علاج كثير من المشاكل الصحيه مثل النحافه المفرطه حيث تساعد في زياده الوزن كما أنه يساهم في الوقايه من الاصابه بالأمراض و الفيروسات والبكتيريا الضاره و الحد من الاصابه بنزلات الانفلونزا المتكرره و العمل علي تحسين وظيفه الجهاز المناعي في الجسم و مقاومته للأمراض.

كما أنه يساعد في امتصاص الحديد في الجسم و الوقايه من الاصابه بفقر الدم أو ما يطلق عليه الانيميا و العمل علي تهدئه الاعصاب و التخلص من التوتر و القلق المستمر كما أنه يساهم في التخلص من التعب و الخمول و الإرهاق البدني اضافه الي فعاليته في التخلص من الكوليسترول الضار بالجسم و المساهمه في الوقايه من الاصابه بامراض القلب و الاوعيه الدمويه.

تلعب الخميره دوراً فعالاً في الحفاظ علي صحه البشرة و الجلد و العمل علي اعاده الحيويه و النضاره للجسم و المساهمه في ازاله الخلايا الميته و تجديد الخلايا و الانسجه كما أنها تساهم في الحد و التقليل من الاثار الناتجه عن التقدم في السن و الوقايه بامراض الشيخوخه مثل التجاعيد و الترهلات و الخطوط الرفيعه و ازاله الرواسب و الشوائب الموجوده عن طريق إغلاق المسام و عدم تكوين الرواسب بها و بالتالي الوقايه من حب الشباب كما أنه يساعد في التخلص من الاثار الناتجه عن حب الشباب و العمل علي توحيد لون البشرة و ازاله البقع الداكنه.

فوائد شرب الخميره للبشرة و الجلد:

تتميز الخميره بفوائدها العظيمه في الحفاظ علي صحه البشرة و منحها النضاره و الحيويه الازمه اضافه الي المظهر الجاذب و الشبابي كما أنه تناول الخميره يساعد في ترطيب البشرة و الجلد و الوقايه من الجفاف خاصه في فصل الشتاء و اضافه اللمعان و العمل علي شد البشرة و الوقايه من الترهلات و التجاعيد الناتجه عن التقدم في السن و التقليل من الخطوط الرفيعه.

كما أنه يساعد في التخلص من البقع الداكنه الناتجه عن التعرض المباشر لأشعة الشمس أو الاشعه فوق البنفسجيه و العمل علي توحيد لون البشرة و الوقايه من التصبغات كما أنه يساهم و معالجه الحروق الناتجه عن التعرض المباشر للشمس.

اضافه الي فعاليته في الحفاظ علي البشرة من حب الشباب و التخلص من الرواسب و الشوائب الناتجه عن تراكم الأتربة و عدم تنظيف البشرة جيدا و يساعد في تجديد الخلايا و الانسجه و التخلص من الخلايا الميته و يعمل علي تأخير ظهور علامات الشيخوخه و التقدم المبكر في السن.

كما يمكن استخدام و تناول الخميره للحصول علي زياده في الوجه و العمل علي تسمين الوجه دون الحاجه الي إجراء عمليات التجميل.

تستخدم الكثير من السيدات مشروب الخميره مع اضافه معلقه من السكر من أجل سرعه تكاثر الخميره و إنتاجها مع التقليب المستمر و تناوله مباشرة حتي لا يتغير طعمه.

كما أنه يمكن أن يستخدم في صناعه القناعات المنزليه من أجل النضاره و الحفاظ علي صحه و حيويته البشرة من خلال خلط معلقه من الخميره مع الزبادي أو اللبن و وضعه علي الوجه بكميه مناسبه و تركه لمده لا تقل عن نصف ساعه ثم يغسل بالماء الفاتر و ينصح بوضع مياه الورد علي قطنه نظيفه و مسح الوجه بها للحصول علي افضل نتيجه و ترطيب الوجه بعدها.

فوائد الخميرة للجسم:

يساعد تناول الخميره علي اعاده التمثيل الغذائي في الجسم و الحفاظ علي تحسين وظائف الجسم الحيويه و تعزيز إفراز الإنزيمات التي تساهم في تخمير الكربوهيدرات في الجسم و المساعده علي امتصاصه في الجسم كما تستخدم الخميره في فتح الشهيه و زياده الوزن من الجل القضاء علي النحافه المفرطه و العمل علي تنشيط عمل الجهاز الهضمي في الجسم.

تحتوي الخميره علي العديد من العناصر الغذائيه الهامه و المعادن اللازمه لصحه الجسم و تعزيز المناعه و تحسين وظائف الجسم فيحتوي علي فيتامينات المجموعه B و يحتوي علي الزنك و الفسفور و الكروم و الحديد و البوتاسيوم اضافه الي العديد من الأحماض و القواعد البروتينية التي تعمل في صناعه الحمض النووي و الذي يساهم في تعزيز صحه الجهاز المناعي في الجسم و مقاومته للأمراض الخطيره و المزمنه.

ايضا توجد بعض الدراسات و الابحاث التي تفيد بفعالية تناول الخميره في علاج الاصابه بمرض النقرص.

اضرار شرب الخميرة:

فوائد و اضرار شرب الخميرة على الريق لحب الشباب
فوائد و اضرار شرب الخميرة على الريق لحب الشباب
تجنب الإفراط في تناول الخميره أو الإكثار منه و ذلك لأنه قد يؤدي إلي الاصابه بالأمراض و ظهور أعراض جانبيه كثيرة تؤدي إلي حدوث مضاعفات للجسم مثل :
  • انخفاض حاد في معدلات نسبه السكر في الدم مما يؤدي إلي حدوث أعراض جسيمه بصحه الشخص لذلك ينصح بقياس قسم السكر باستمرار و استشاره الطبيب المختص قبل البدء بتناول الخميره بكميات دوائية للتأكد من فعاليته و تأثيرها علي صحه الجسم.
  • ايضا قد يؤدي الإفراط في تناول الخميره إلي الاصابه بمرض المسلح.
  • ايضا تجنب الإفراط في تناوله حتي لا يؤدي إلي ضعف عام بصحه الجسم و التأثير علي العظام و قوتها و زياده فرص الاصابه بهشاشة العظام.
  • ايضا يؤدي الإكثار من تناول الخميره إلي حدوث أضرار و اعراض جانبيه تصيب الجهاز الهضمي في الجسم و تسبب في حدوث اضطربات و تشنجات بالمعده و جود انتفاخات و غازات و الشعور بعدم الارتياح.
  • ايضا قد يؤدي الإفراط في الخميره في حدوث الإصابة بحساسية الجلد قد يؤدي إلي طفح جلدي و احمرار و حكه شديده بالجلد و تورم.
  • ايضا تجنب تناول الخميره لعدم حدوث تضاعف في الأعراض الاصابه بمرض كرون.
  • ايضا تجنب تناول الخميره في حاله الاستمرار بتناول الادويه المستمرة للتأكد من عدم وجود تداخلات في المواد الفعاله و حدوث أعراض جانبيه تؤدي إلي الإضرار بصحه المريض.

 

Add comment

أحدث التعليقات