مدونة ينبوع
فوائد شرب قشر الرمان على الريق

فوائد شرب قشر الرمان على الريق

فوائد شرب قشر الرمان على الريق يعد الرمان أحد الفواكه المحببه لدي الكثير و ذلك لإحتوائها علي العديد من الفوائد الهامه و العناصر الغذائية المفيده كما أنه يحتوي علي قيمه غذائيه عاليه اضافه الي طعمها المميز و اللذيذ و المحبب لدي الكثير يعد البطيخ من أهم الفواكه التي تحتوي علي الفيتامينات و المعادن اللازمه لصحه الجسم و سنتناول اهم الفيتامينات و المركبات الغذائية الموجوده بالرمان و ايضا الموجوده بقشر الرمان.

يتميز قشر الرمان بالفوائد المختلفه و الكثيره حيث يساعد تناول قشر الرمان في الحد من انتشار الخلايا السرطانية في الجسم و الوقايه من خطر الاصابه بالأمراض المزمنة و الخطيره كما أنه يساعد في ازاله الخلايا الميته و حمايه الخلايا من التلف و التأكل و تقويه الخلايا و التخلص من الخلايا السرطانيه ببطء.

كما أنه يعد علاجا فعالا و طبيعيا للحفاظ علي قوه العظام و العمل علي تقويتها و الحفاظ عليها و التقليل من الاصابه بهشاشه العظام و الحد من الأعراض الناتجه و الآلام دون الحاجه الي تناول ادويه العظام و التي يكون لها آثار جانبية علي المعده بشكل كبير كما أنه يعمل علي تقويه العظام و الحد من الكسور نتيجه الإصابات المتكرره خاصه عند الكبر في السن.

فوائد شرب قشر الرمان على الريق:

فوائد شرب قشر الرمان على الريق
فوائد شرب قشر الرمان على الريق

يساعد تناول قشر الرمان علي الحد من الاثار و الأعراض المنتجه عن الجذور الحره و الوقايه من امراض الشيخوخه و التقدم في السن مثل كثرة النسيان و عدم التركيز و يقي من الاصابه بمرض الزهايمر اضافه الي أنه يساعد في التحكم و خفض نسبه الكوليسترول الضاره في الجسم و العمل علي الحفاظ علي صحه القلب و الاوعيه الدمويه و الشرايين و الوقايه من الامراض المصاحبه مثل تصلب الشرايين و ذلك لإحتوائه علي نسبه عاليه من المضادات التي تساعد في تنظيم نسبه الكوليسترول في الدم.

كما يحتوي علي نسبه عاليه من مضادات الأكسدة و مضادات الالتهابات و التي تعمل علي الحد من الاصابه بالأمراض المزمنه و الخطيره و الوقايه من الاصابه بها كذلك يساعد في رفع الجهاز المناعي في الجسم و قدرته علي مقاومه البكتيريا و الفيروسات الضاره و الحد من الاصابه العدوي كذلك يساهم في تعديل نسبه السكر في الدم و الوقايه من الاصابه بمرض السكري .

فوائد قشر الرمان:

  • يساهم في التخلص من السموم و تنقيه الجسم من الفضلات في وقت سريع و الحفاظ علي صحه الجسم و الكبد و تحسين الوظائف الحيويه للجهاز الهضمي.
  • اضافه الي قدرته في تثبيط نمو الديدان و البكتيريا الضاره في المعده و قدرته في القضاء علي الديدان المعويه و الدوده الشريطيه.
  • كما أنه يحتوي علي العديد من المعادن الهامه و الأحماض التي تعمل علي تقويه و الحفاظ علي صحه القلب و العمل علي تنظيم ضربات القلب و الوقايه من المشاكل المصاحبه مثل تصلب الشرايين و ضعف عضله القلب و النوبات القلبية و انسداد الاوعيه الدمويه.
  • يساعد في تقويه الاسنان و الحفاظ علي قوتها و حمايتها و الحد من التسوس و ذلك لإحتوائه علي العديد من الفيتامينات اللازمه لصحه الاسنان كذلك لقدرته علي قتل البكتريا المسببه لرائحه الفم الكريهه.
  • نظرا لاحتواء قشر الرمان علي العديد من مضادات الأكسدة و التي تساهم في الحفاظ علي الخلايا الدماغية و الحفاظ علي صحه الدماغ و وقايته من السكتات الدماغية عن طريق تنشيط خلاياه.
  • يستخدم قشر الرمان في العمل علي انقاص الوزن و تفتيت الدهون المتراكمة في المعده و الارداف و الجوانب و التخلص من الوزن الزائد و القضاء علي السمنه المفرطه و المساعده علي حرق الدهون.
  • كما أنه يساهم في تخليص الجسم من السموم و الفضلات و العمل علي الحفاظ علي صحه الكبد و تحفيزه علي النشاط و الوقايه من الاضطرابات المتكرره.
  • توجد بعد الابحاث و الدراسات التي تفيد أن قشر الرمان يستخدم في علاج الدوالي.
  • يستخدم قشر الرمان مع معلقه من الزنجبيل و تناوله كعلاج فعال في الأعراض الناتجه عن الحساسيه مثل الكحه الشديده .
  • يستخدم كعلاج لكثرة التبول عند تناول كوب مغلي يومياً.
  • يعد تناول قشر الرمان مفيدا لصحه الجهاز الهضمي و العمل علي التخلص من الاضطرابات و التشنجات في الامعاء و الوقايه من الاصابه بالاسعار و الامساك و العمل علي الحفاظ صحه الجهاز التناسلي و معالجه حالات الاصابه بالبواسير.
  • يحتوي قشر الرمان علي العديد من المركبات الغذائية التي تعمل علي تقويه الجسم و الحفاظ علي صحه الجسم العامه مثل مركبات الفلافونويد و المركبات الفينوليه اضافه الي المعادن الهامه مثل البوتاسيوم و المغنسيوم.
  • يساعد في التقليل من التهاب اللثه و الفم كذلك يساعد في تقليل البكتيريا التي تعمل علي التهاب اللوز و الحلق.
  • يستخدم ايضا تناول قشور الرمان في ترطيب البشرة و الجلد و الحفاظ علي الخلايا و ازاله الخلايا الميته كما يمكن استخدام قشر الرمان المطحون في عمل مقشر طبيعي للجسم.
  • يحتوي الرمان علي العديد من الفيتامينات التي تعمل علي صحه البشرة مثل فيتامينات المجموعه B و فيتامين C و المساهمه في ازاله البقع الداكنه الناتجه عن التعرض المباشر للاشعه فوق البنفسجيه و العمل علي توحيد لون البشره كذلك يساهم في التخلص و الوقايه من حب الشباب و تقليل البثور و ازاله الرؤوس السوداء.
  • ايضا يعد صناعه قناعات للوجه من قشر الرمان المطحون من المواد التي تساعد في التخلص من الاثار الناتجه عن التقدم في السن و المساعده في شد البشرة و اعاده الحيويه و النضاره للبشرة والتخلص من الترهلات و التجاعيد و الخطوط الرفيعة.
  • يعد تناول مشروب قشر الرمان المغلي مفيدا جدا في صحه القولون و القضاء علي المشاكل المصاحبه و المتكرره فضلا عن حفاظه علي صحه الكلي و الكبد و الوقايه من الاصابه بالأمراض الخطيره.

الاضرار الناتجه عن الإفراط في تناول قشر الرمان:

فوائد شرب قشر الرمان على الريق
فوائد شرب قشر الرمان على الريق
  • يتجنب الافراط في قشر الرمان حتي لا يسبب مشاكل و أضرار في صحه الجسم كما أنه قد يسبب الاصابه بالحساسية لدي بعض الأشخاص اتحسس الجهاز المناعي لديهم و العمل علي زياده الاعراض مثل حكه و احمرار قد يؤدي إلي التورم كذلك ضيق في التنفس و انسداد.
  • كذلك تجنب الإفراط في تناوله حتي لا يؤدي إلي اضطرابات هرمونيه حيث يعمل علي زياده انتاج بعض الهرمونات مما يؤدي إلي اعراض و مضاعفات بصحه الشخص.
  • كذلك يتجنب تناوله بكميات دوائية الا بعد استشاره الطبيب المختص و التأكد من عدم تأثيره علي صحه الجسم.
  • يفصل استشاره الطبيب قبل تناوله من أجل التحكم في نسبه الكوليسترول في الدم و نسبه ضغط الدم لذلك يجب الحذر و تجنب الإفراط في تناوله.
  • كذلك يجب الامتناع عن تناوله في حالات الحمل و الرضاعه و ذلك لعدم وجود دراسات مؤكده تفيد بعدم تأثيره علي صحه الجنين أو صحه الام لذلك يجب التأكد من صحته و استشاره الطبيب المختص قبل تناوله.
  • التأكد من عدم وجود تداخل الادويه في حالات الاستمرار بتناول ادويه لتجنب حدوث تداخل في المواد الفعاله و حدوث أعراضا جانبيه للدواء.

 

Add comment

أحدث التعليقات