مدونة ينبوع
فوائد شرب زيت الزيتون مع الليمون على الريق

فوائد شرب زيت الزيتون مع الليمون على الريق

فوائد شرب زيت الزيتون مع الليمون على الريق يستخدم زيت الزيتون في العديد من الوصفات الطبيه كما أنه كان يستخدم في علاج الكثير من المشاكل و ذلك لإحتوائه علي العديد من العناصر الغذائيه الهامه و علي قدرته العلاجيه بإمداد الجسم بالعناصر التي يحتاجها الجسم اضافه الي احتوائه علي الفيتامينات الهامه و المعادن اللازمه فضلا عن احتوائه علي نسبه عالية من مضادات الأكسدة و التي تلعب دورا فعالا في الحفاظ علي صحه الجسم و الوقايه من الامراض الخطيرة و الحد و التقليل من الاعراض الناتجه عن الجذور الحره.

اضافه الي الفوائد العظيمه التي تتواجد في الليمون و احتوائه علي العديد من الألياف الغذائية التي تساعد في تحسين عمليه الهضم و تحسين وظائف الجهاز الهضمي و العمل علي صحه الامعاء و الوقايه من المشاكل الصحيه المتكرره مثل الاضطرابات و التشنجات و عدم الشعور بالارتياح كما أنه يساهم في تقليل نسبه السكر الموجوده بالدم و العمل علي الاحساس بالشبع الإمتلاء لفترات طويله دون الرغبه في تناول الاطعمه و الذي يعمل علي انقاص الوزن و التخلص من الدهون المتراكمة في منطقه الارداف و البطن و الجوانب و المساعده في التخسيس.

فوائد شرب زيت الزيتون مع الليمون على الريق:

فوائد شرب زيت الزيتون مع الليمون على الريق
فوائد شرب زيت الزيتون مع الليمون على الريق

يحتوي زيت الزيتون علي العديد من الفوائد و العناصر الغذائية الهامه اضافه الي احتوائه علي نسبه عاليه من الدهون الأحادية مثل اوميغا 3 و اوميغا 6 و احتوائه علي بعض الأحماض مثل حمض الاولييك و الذي يلعب دورا فعالا في زياده نسبه البروتين الدهني في الجسم أو ما يسمي بـالكوليسترول النافع و التحكم في نسبته في الجسم.

فضلا عن احتواء زيت الزيتون علي العديد من مضادات الأكسدة مثل مركبات الفينولات و التي تعد من أهم المركبات في الحفاظ علي صحه الجسم و الوقايه من الامراض و تحسين عمل الجهاز المناعي في الجسم و تقويته اضافه الي أنها تساعد في الحد و التقليل من الاثار الناتجه عن الجذور الحره و حمايه الدماغ و الخلايا العصبيه و الحفاظ علي صحه القلب و الوقايه من الاصابه بالأمراض المصاحبه مثل النوبات القلبية و ضعف عضله القلب و تصلب الشرايين.

فضلا عن احتوائه زيت الزيتون و الليمون علي الفيتامينات الهامه مثل فيتامين C و فيتامين K , و فيتامين H و المعادن اللازمه التي تفيد صحه الجسم و الوقايه من الامراض القلبية و الحفاظ علي صحه العظام و تحسين وظائف الجهاز الهضمي .

فوائد تناول زيت الزيتون مع الليمون:

  • يوجد الكثير من الفوائد الهامه لصحه الجسم الذي يمدها زيت الزيتون و عند اضافه الليمون فإنه يوفر قيمه غذائيه عاليه و إمداد الجسم بالعناصر و المركبات الموجوده و التي يحتاج إليها الجسم اضافه الي مضادات الأكسدة و الفيتامينات والمعادن الهامه.
  • يحتوي الليمون علي الكثير من الألياف الغذائية و التي تساهم في حرق الدهون و الاحساس بالامتلاء والشبع لفترات طويلة دون الرغبه في تناول الاطعمه و الحصول علي وزن مثالي عن طريق ادراج الليمون في الحميه الغذائية المتبعه و اداء التمارين الرياضية المناسبه لصحه الجسم فإنه يساعد في تبطئ عمليه الايض و عمليه هضم السكريات في الجسم لذلك يعطي الشعور بالشبع.
  • يؤدي تناول الليمون الي تقليل نسبه السكر في الدم و الذي يساهم في زياده حجم البكتين الموجوده بالمعده و الذي يؤدي إلي المساعده في انقاص الوزن و القضاء علي السمنه المفرطه.
  • اضافه علي العديد من والمعادن الموجوده في كلا من زيت الزيتون و الليمون مثل البوتاسيوم و المغنسيوم و الكالسيوم و الحديد و الفسفور و المنغنيز و السيلينيوم فضلا عن الفيتامينات الهامه مثل فيتامين المجموعه B و فيتامين A وفيتامين C.
  • قدرتهم في الحفاظ علي صحه البشرة و اعاده الحيويه و النضاره و إظهارها أكثر شبابا و ذلك بسبب الفيتامينات الغنيه الموجوده في زيت الزيتون و الليمون و الذي يستهدف صحه البشرة و نضارتها و حيويتها و ازاله البقع الداكنه الناتجه عن التعرض المباشر لأشعة الشمس و ازاله الرؤوس السوداء و تقليل البثور فضلا عن عمل زيت الزيتون في ترطيب البشرة و العمل علي تجديد الخلايا و ازاله الخلايا الميته.
  • اضافه الي قدرتهم الفائقه في الحفاظ علي صحه الكبد و تحسين وظائفه خاصه عن الاصابه بفيروس C و الذي يعمل علي الحد من انتشار الخلايا الضاره و انتقالها الي الخلايا السليمه و تعزيز الخلايا السليمه.
  • يعمل علي سرعه تخليص الجسم من السموم المتراكمة و الفضلات و الحفاظ علي صحه الكلي و زياده القدره علي امتصاص الجسم للمعادن و العناصر الهامة التي يحتاج إليها.
  • يقي من الأعراض الناتجه عن التقدم في السن و اعراض الشيخوخه مثل الاصابه بكثره النسيان و عدم التركيز و مشاكل بالدماغ و يقي من الاصابه بمرض الزهايمر و الوقايه من السكتات الدماغية و الاصابه بمرض السرطان.
  • يفيد تناول زيت الزيتون مع الليمون علي تحسين الشعر و الحفاظ علي صحته و العمل علي تقويه بصيلاته و نموه و كثافته و الحد من التساقط و التقصف كذلك يعد علاج فعال للتخلص من قشرة الرأس و تأخير ظهور علامات التقدم في السن.
  • اضافه الي اهميه تناول فنجان من زيت الزيتون مره في الشهر يقي من الاصابه بسرطان الثدي.

الاضرار الناتجه عن تناول زيت الزيتون مع الليمون:

فوائد شرب زيت الزيتون مع الليمون على الريق
فوائد شرب زيت الزيتون مع الليمون على الريق
  • تجنب الإفراط في تناوله حتي لا يتسبب بأعراض عكسيه أو ردود فعليه عكسيه تضر بصحه الجسم كما أنه لا يوجد دراسات علميه مؤكده علي امان تناوله بالنسبه للمرضع و الحامل لذلك يجب استشاره الطبيب المختص قبل تناوله بكميات دوائية.
  • عدم الإكثار من تناوله حتي لا يؤدي إلي الشعور بالغثيان و التقيوء و اضطربات في الجهاز الهضمي و الشعور بعدم الارتياح.
  • ايضا يجب الحذر عن تناول زيت الزيتون لمرضي السكري حيث يعمل علي تقليل نسبه السكر في الدم لذلك يجب قياس نسبه السكر باستمرار و استشاره الطبيب المختص قبل تناوله بكميات دوائية.
  • يجب التوقف عن تناوله قبل القيام بعمليات جراحيه لان زيت الزيتون يساهم في تقليل السكر في الدم و عند القيام بالعمليات الجراحية قد يؤدي إلي التأثير علي نسبه السكر و حدوث أضرار بصحه المريض لذلك يجب التوقف عن تناوله قبل و بعد إجراء عملية جراحية بمده لا تقل عن اسبوع.
  • اضافه الي وجود تحسس بعض الأشخاص من الليمون بسبب المواد الحمضيه الموجوده بالليمون مثل احمرار و حكه و تهيج في الجلد و قد تزداد الاعراض لدي بعض الأشخاص و مسببه طفح جلدي خاصه لمن يعانون من التهاب في الجلد.
  • كذلك يجب التأكد من عدم وجود تداخلات في الادويه عن الاستمرار بتناول ادويه حتي لا يسبب في تداخل المواد الفعاله في الدواء مع الليمون و زيت الزيتون و الاصابه بالاعراض الجانبيه للعلاج لذلك يجب استشاره الطبيب قبل تناوله و التأكد من عدم وجود محاذير طبيه من تناوله.
  • ايضا يجب الحذر من تناول الليمون لمن يعانون من مشاكل في المعده و مصابون بقرحه المعده حتي لا يعمل علي زياده الاعراض.

Add comment

أحدث التعليقات