مدونة ينبوع
فوائد شرب الكركم مع العسل على الريق

فوائد شرب الكركم مع العسل على الريق

فوائد شرب الكركم مع العسل على الريق يعد العسل من الاطعمه التي تستخدم منذ القدم في علاج العديد من المشاكل الصحيه فضلا عن استخدامه في الطب النبوي و ذكره في القران في قوله تعالي:”ثُمَّ كُلِي مِن كُلِّ الثَّمَرَاتِ فَاسْلُكِي سُبُلَ رَبِّكِ ذُلُلًا ۚ يَخْرُجُ مِن بُطُونِهَا شَرَابٌ مُّخْتَلِفٌ أَلْوَانُهُ فِيهِ شِفَاءٌ لِّلنَّاسِ ۗ إِنَّ فِي ذَٰلِكَ لَآيَةً لِّقَوْمٍ يَتَفَكَّرُونَ (69)” وهذا يدل علي اهميه العسل و فعاليته في علاج الكثير من المشاكل الصحيه.

كما يعد الكركم من الاعشاب التي تحتوي علي بعض المركبات الغذائية و الفوائد الهامه التي تساعد في مقاومه البكتيريا و الفيروسات و الجراثيم اضافه الي استخدامه في المجلات الطبيه كمضادات للالتهاب و مسكن للآلام و ذلك لإحتوائه علي عناصر و مركبات تساهم في الحفاظ علي صحه الجسم و تعزيز المناعه و العمل علي مقاومه الامراض المزمنه و الخطيره.

و بإضافه الكركم الي العسل و تناول معلقه صباحا مع الروتين الغذائي اليومي فإنه يقوم بإمداد الجسم بالكثير من الفوائد العديدة و العناصر الغذائية الهامه التي يحتاج إليها الجسم و يعمل كمضاد حيوي و مكمل غذائي طبيعي يقي الجسم من الامراض القادمه و يعمل علي تحسين وظائف الجهاز المناعي و العمل علي تقويته و التقليل من خطر الاصابه بالأمراض الخطيره.

فوائد شرب الكركم مع العسل على الريق:

فوائد شرب الكركم مع العسل على الريق
فوائد شرب الكركم مع العسل على الريق

عند خلط كميه معتدله من الكركم مع معلقه من العسل و خلطهم مع الماء فإنه يعد من المواد التي تساهم في تعزيز صحه الجسم و الوقايه من الامراض و تحسين الوظائف الحيويه الجسم اضافه الي الكثير من المعادن و الفيتامينات و المركبات الغذائية التي تدخل الي الجسم و حمايه الجهاز التنفسي و تقويه الجهاز المناعي في الجسم فضلا عن مضادات الأكسدة التي يستمدها الجسم و يعمل علي الحد من الاثار الناتجه عن الجذور الحره و التقليل من انتشار الخلايا السرطانية في الجسم.

اضافه الي استخدام الكركم ايضا في التوابل و اضافه نكهته المميزه الي الكثير من الاطعمه و امداد الجسم بالعديد من البروتينات و العناصر الهامه و الزيوت العطرية كما يدخل الكركم في الكثير من الوصفات التجميله التي تساعد في تفتيح لون البشره و التخلص من البقع الداكنه و توحيد لون البشرة.

يستخدم الكثير من السيدات قناع الوجه العسل مع الكركم لاعاده النضاره و الحيويه للبشرة وإمدادها بالفيتامينات و المعادن التي تحتاج إليها كذلك يساعد في التخلص من البقع و الحد من النمش و المساعده في تجديد الخلايا و ازاله الخلايا الميته و التقليل من البثور السوداء و التخلص من الروؤس السوداء.

فوائد الكركم مع العسل للجسم:

  • يحتوي الكركم و العسل علي نسبه عاليه من مضادات الأكسدة و مضادات الالتهابات و التي يلعب دوراً هاما و كبيره في صحه الجسم و الوقايه من الامراض و الحد من الاثار الناتجه عن الجذور الحره كما يستخدم في القضاء علي البكتيريا الضاره و الفيروسات القادمه و وقايه الجسم من نزلات الانفلونزا المتكرره و تقليل خطر الاصابه بامراض الشيخوخه مثل الزهايمر.
  • اضافه الي قدرتهم في الحفاظ علي صحه القلب و التخلص من المشاكل الصحيه و لذلك لإحتوائهم علي عنصر البوتاسيوم و الذي يعمل علي تعزيز صحه القلب و الوقايه من تمدد الاوعيه و تصلب الشرايين اضافه الي قدرتهم في خفض نسبه الكوليسترول الضار في الدم و بالتالي وقايه القلب من الأمراض المصاحبه.
  • يعمل الكركم علي تحسين وظيفه الجهاز الهضمي و الحث علي تسهيل عمليه الهضم اضافه الي العسل و الذي يعزز من عمليه الهضم و تخليص الجسم من السموم و الفضلات و حمايه المعده و الامعاء من الاضطرابات و الانتفاخات المتكرره و تقليل حموضه المعده و الوقايه من ارتجاع المعده و حمايه الجهاز التنفسي.
  • كما يعد تناول العسل بكميات معتدلة يساهم في الحفاظ علي صحه الاسنان و اللثه و تقليل رائحه الفم الكريهه و الحد من البكتيريا المسببه لتسوس الاسنان اضافه الي قدره الكركم في الحد من التهابات الحلق و اللثه و العمل علي تقويه الاسنان.
  • ايضا يتميز العسل بخصائص مهمه في الوقايه من الانيميا و العمل علي رفع نسبه الهيموجلوبين الموجوده بالدم و الوقايه من الكثير من الاثار الناتجه.
  • كذلك يعد العسل و الكركم من المواد الهامه في الحفاظ علي صحه الشعر و التخلص من المشاكل الشائعة مثل تساقط الشعر و التقصف و وجود قشرة و التخلص من التهابات فروة الرأس و العمل علي نموه و كثافته و لمعانه حيث يصبح صحي و قوي.
  • ايضا يساهمان في زياده التركيز و الحد من التشتت و ضعف الذاكره و ذلك نظرا لوجود مضادات الأكسدة الغنيه و التي تساهم بشكل فعال في الحفاظ علي الخلايا العصبيه من الاثار الناتجه عن الجذور الحره و العمل علي تنشيط الخلايا السلميه و ازاله الخلايا التالفه.
  • ايضا يعملان علي تعزيز صحه الجهاز المناعي و الوقايه من الاصابه بالتهابات المسالك البولية و المساعده في تحسين عمليه التمثيل الغذائي و الحد من تكوين رمل علي الكلي و بالتالي عدم تكوين حصوات الكلى.
  • ايضا عند تناول معلقه من مخلوط العسل و الكركم يساعد في انقاص الوزن عند إدراجه ضمن الحميه الغذائية المتبعه و اداء التمارين الرياضية المناسبه لصحه الجسم فإنه يساهم في حرق الدهون و القضاء علي السمنه المفرطه ولكن تجنب الإفراط في تناوله و استشاره طبيب قبل البدء بتناوله بكميات دوائية.
  • اضافه الي قدره الكركم العلاجيه في معالجه التهابات المفاصل و الحد من الأعراض الناتجه و الوقايه من تقرح المعده و تقليل خطر الاصابه بالميكروبات المعويه الضاره.

فوائد الكركم و العسل للكبد:

كما يساهم الكركم في الحفاظ علي صحه الكبد و الوقايه من الاصابه بالأمراض و العمل علي تحسين صحه الكبد و ذلك لإحتوائه علي نسبه عاليه من مضادات الأكسدة و التي تعزز من صحه الكبد وتخليص الجسم من السموم و العمل علي تحسين وظائف الكبد اضافه الي العسل و الذي يعمل ايضا علي الحفاظ علي سلامه وصحه الجهاز  الهضمي و وقايه الجسم من الامراض كما يفضل استشاره الطبيب المختص قبل البدء بتناوله بكميات دوائية و تجنب الإفراط من تناوله و التأكد من فعاليته و عدم وجود ادويه مستمره قد تعمل علي تداخل المواد الفعاله و حدوث آثار جانبيه للعلاج.

تجربتي مع تناول الكركم علي الريق:

تروي بعض السيدات تجربتها الشخصيه عندما قامت بإدراج الكركم الي روتين العنايه بالبشره الخاصه بها و أضافت أنها قامت بتناول كوب الماء مضافا الي معلقه من العسل النقي و معلقه من الكركم و اصبح هذا المشروب وجبه كامله و أساسية لديها .

اضرار شرب الكركم مع العسل :

فوائد شرب الكركم مع العسل على الريق
فوائد شرب الكركم مع العسل على الريق
  • قد يؤدي الإفراط في تناول الكركم الي تهيج المعده و حدوث اضطربات و تشنجات و الشعور بعدم الارتياح.
  • قد يتسبب في اضطربات و تشنجات في الرحم لذلك يمتنع تناوله للمرضع أو الحامل حتي لا يتسبب بتشوهات للجنين أو التسبب بأضرار لصحه الام.
  • حدوث نزيف في بعض الحالات نتيجه الإفراط من تناوله.

 

Add comment

أحدث التعليقات