مدونة ينبوع
فوائد العسل الأبيض على الريق

فوائد العسل الأبيض على الريق

فوائد العسل الأبيض على الريق يعد عسل النحل من الاطعمه المذكورة في القران و السنه و من المواد العلاجيه الطبيعه المستخدمه في الطب النبوي كما أنه يعد علاجا فعالا في حل كثير من المشاكل الصحيه و يوجد الكثير من الأحاديث الصحيحه التي تشير الي استخدام النبي صلى الله عليه وسلم للعسل و الوقايه من الامراض عن عائشة رضي الله عنها ” كانَ رَسولُ اللَّهِ صَلَّى اللهُ عليه وسلَّمَ يُحِبُّ الحَلْوَاءَ والعَسَلَ ” .

و نظرا لطعمه الجيد و مذاقه اللذيذ لدي الكثير من الأشخاص اضافه الي احتوائه على الكثير من الفوائد العديدة التي تساعد في الحفاظ علي صحه الجسم و الوقايه من الامراض الخطيره كذلك يستخدم كعلاج فعال في حالات كثيره كما ذكر في قوله تعالي ” ثُمَّ كُلِي مِن كُلِّ الثَّمَرَاتِ فَاسْلُكِي سُبُلَ رَبِّكِ ذُلُلًا ۚ يَخْرُجُ مِن بُطُونِهَا شَرَابٌ مُّخْتَلِفٌ أَلْوَانُهُ فِيهِ شِفَاءٌ لِّلنَّاسِ ۗ إِنَّ فِي ذَٰلِكَ لَآيَةً لِّقَوْمٍ يَتَفَكَّرُونَ “.

فوائد العسل الأبيض على الريق:

فوائد العسل الأبيض على الريق
فوائد العسل الأبيض على الريق

يساهم تناول العسل علي امداد الجسم بالطاقه اللازمه للقيام بالمهام اليوميه و عدم الشعور بالكسل و الخمول خلال اليوم كما أنه يساعد علي امداد الجسم بالفوائد الصحيه اللازمه و حمايه الجسم و وقايته من الامراض .

فضلا عن كونه يعد مضاد حيوي طبيعي يستخدم في العلاج دون الحاجه الي تناول الادويه و المضادات الحيويه التي تسبب أضرارا جانبيه كثيره و يعد العسل اختيارا امنا بسبب احتوائه علي العناصر الغذائية اللازمه و مضادات الأكسدة الهامه التي يحتاج إليها الجسم.

كما أنه يساهم بشكل فعال في الحفاظ علي مناعه الجسم و تحسين وظائف الجهاز المناعي و العمل علي حمايه الجسم من البكتريا والفيروسات القادمه اضافه الي الحد و الوقايه من نزلات البرد المستمرة و المتكرره خلال فصل الشتاء و الحد من الأعراض الناتجه مثل الرشح و الكحه الشديده.

يمكن تناول معلقه صباحا من العسل الابيض للحصول علي الفوائد الصحية الموجوده به كما أنه يمكن تحليه كوب من الماء مع معلقه من العسل و تناولها في الصباح فإنه يعد اختيار صحي و جيد ضمن الروتين الغذائي اليومي كما يمكن إدراجه ضمن الكثير من العصائر و المشروبات و استخدامه ايضا في التزيين و صنع الحلويات.

العناصر الغذائية المتواجده في العسل الابيض :

يحتوي العسل الابيض علي العديد من المعادن و الفيتامينات اللازمه و الكربوهيدرات حيث يعد المكون الرئيسي هو سكر الجلوكوز و الفركتوز اضافه الي بعض الأحماض الدهنية مثل حمض البرولين و التي تعد المكون الرئيسي و الهام في تكوين البروتين في الجسم .

يحتوي علي فيتامين  C و فيتامين B و اللذان لا يمكن الاستغناء عنهما في بناء و صحه الجسم حيث تساهم الفيتامينات علي بناء و نمو الجسم و تحسين الوظائف الحيويه الجسم كذلك تساعد في بناء وتكوين الهرمونات اللازمه و العمل علي انتاج الكولاجين و المساهمه في امتصاص الحديد في الجسم .

يساعد في الوقايه من المشاكل الصحيه في الاسنان و العظام و الشعر و البشرة و حمايه الجسم من الاثار الناتجه عن الجذور الحره فضلا عن كونها تساعد في تحويل الطعام الي الطاقه اللازمه في الجسم و العمل علي تجديد خلايا الجسم و الانسجه العصبيه و الحفاظ علي صحه الجسم العامه .

فوائد تناول العسل علي الريق:

فوائد العسل الأبيض على الريق
فوائد العسل الأبيض على الريق
  • يساعد تناول العسل في الصباح في التحكم في ضغط الدم و الوقايه من ارتفاع ضغط الدم في الجسم.
  • كما أنه يساعد في أداء النشاطات اليوميه و اعطاء الطاقه و الحيويه اللازمه للجسم خلال اليوم و ذلك لإحتوائه علي نسبه عاليه من السكريات الطبيعيه و التي تعمل علي تحفيز و زياده نشاط الجسم و تنشيط الدوره الدمويه في الجسم.
  • يساعد في الحد من الاعراض الناتجه عن المشاكل المتعلقه بالجهاز التنفسي و الحد و التقليل من الأعراض مثل السعال و الكحه الشديده كذلك الوقايه من ضيق التنفس كما أنه يعد طارد للبلغم و معالجه حالات الربو و نزلات البرد و الانفلونزا.
  • يساهم في حل الكثير من المشاكل المتعلقه بالمعده و الحد من الأعراض الناتجه عن تقرح المعده و المساعده في تحسين وظائف الجهاز الهضمي و معالجه الأسباب التي تؤدي إلي الإمساك كذلك المساعده علي ازاله البكتيريا الضاره في المعده و التخلص منها.
  • استخدم الكثير من الناس قديما العسل الابيض في التئام الجروح حيث يعمل كمضاد حيوي طبيعي و يساهم في سرعه التئام الجروح و لكن يفضل استشارة الطبيب المختص.
  • يساعد العسل في الحد من الالتهابات و تهدئه البشره و مقاومته الفعاله في حالات الالتهاب حيث يعمل علي تجديد الخلايا و الانسجه و الوقايه من الامراض الجلديه و ذلك لإحتوائه علي نسبه عاليه من فيتامين C و الذي يلعب دورا رئيسيا في معالجه الالتهابات و مقاومه البكتيريا و الفيروسات.
  • و نظرا لما يحتويه من مضادات البكتيريا فإنه يساعد في حمايه الاسنان و اللثه و الوقايه من قرحه الفم و التهابات اللثه.
  • كما أنه يعتبر علاج فعال في تحسين و ظيفه الجهاز الهضمي و المساعده في التخلص من السموم الموجوده بالجسم و حمايه الكلي و الكبد و العمل علي معالجه مشاكل الجهاز التناسلي و الوقايه من البرواسير و المشاكل المتكرره في المسالك البولية.
  • كما أنه يستخدم في الكثير من المستحضرات التجميلية و معالجه المشاكل الشائعة للبشرة و الوجه و الوقايه من حب الشباب و التخلص من الشوائب و ازاله الرؤوس السوداء و البقع الداكنه الناتجه عن التعرض المستمر لأشعة الشمس المباشره و العمل علي توحيد لون البشرة كما أنه يساعد في اعاده الحيويه و النضاره للبشرة و الوقايه من الأعراض الناتجه عن التقدم في السن مثل التجاعيد و الخطوط الرفيعه و اعاده النضاره للبشرة.
  • كما ينصح بتناوله كميه معتدله منه أثناء فترات الحمل و ذلك لأنه يساعد في الحد و التقليل من الأعراض مثل الشعور بالغثيان و الدوخه كذلك يقي من حالات التسمم أثناء الحمل .
  • نظرا لاحتوائه علي نسبه عاليه من مضادات الأكسدة و التي تساعد في الحفاظ علي صحه الجسم فضلا عن كونها تعمل علي الوقايه من الامراض المزمنه و الحد من انتشار الخلايا السرطانية و الوقايه من الاعراض الناتجه عن الجذور الحره المصاحبه لأمراض الشيخوخه و الوقايه من الضمور البقعي و الزهايمر.
  • كما أنه يساهم في الحفاظ علي نسبه الحديد في الجسم مما يعمل علي الوقايه من فقر الدم أو الانيميا لإحتوائه علي نسبه عاليه من الحديد و الذي بدوره يعمل علي رفع معدلات الهيموجلوبين في الجسم .
  • يعد ايضا العسل من الاطعمه الغنيه بالكالسيوم و التي تساعد في بناء و تقويه العظام و العضلات و الحد من المشاكل الصحيه المتعلقه بالعظام و الوقايه من هشاشه العظام و المفاصل و ضعف الشعر و الاظافر و الاسنان.
  • يساهم في تحسين وظائف القلب و الوقايه من الامراض القلبية المزمنه كذلك الامراض المتعلقه بالاوعيه الدمويه و الشرايين و المساعده في سهوله وصول الأكسجين الي خلايا الجسم كافه.
  • يعمل علي زياده التركيز و تحسين الوظائف العصبيه و الحفاظ علي الانسجه و الخلايا من التلف و التأكل وتحفيز نشاط الوظائف العقلية  و الوقايه من الزهايمر و التشتت الذهني.

Add comment

أحدث التعليقات