مدونة ينبوع

استقبال 4 آلاف طلب بمراكز الشرقية التكنولوجية

[ad_1]

محافظة الشرقية

محافظ الشرقية

كتبت | ماهينار العشري

أكد محافظ الشرقية الدكتور ممدوح غراب أن المراكز التكنولوجية هي ثمرة التعاون المستمر، بين كل من وزارة التخطيط والتنمية المحلية، في إطار تنفيذ الخطط المتكاملة لتطوير الإدارات المحلية على مستوى محافظات الجمهورية.

وأنه في الأساس يهدف إلى رفع كفاءة الجهاز الإداري والقضاء على الفساد داخل المصالح الحكومية، لتحقيق نقلة بجميع الخدمات المقدمة للمواطنين والفصل بين مؤدى الخدمة وسهولة التواصل مع المواطنين بشكل سريع.

وأوضح محافظ الشرقية أن المراكز التكنولوجية قد استقبلت 4185 طلبًا متنوعًا من المواطنين، خلال شهر نوفمبر بمختلف مراكز و مدن وأحياء المحافظة ومنها  «الزقازيق، حي أول، منيا القمح، صان الحجر، الحسينية، كفر صقر، ديرب نجم، أولاد صقر، فاقوس، ههيا، الإبراهيمية، مشتول السوق، القنايات، القرين، بلبيس، أبو كبير، أبو حماد» .

وأشار المحافظ إلى أن ميكنة العمل الإداري بالكامل، ستكون من خلال تطبيقات الأنترنت في كل قطاعات العمل المختلفة بهدف توفير خدمات المواطنين و المستثمرين، بصورة سريعة و دقيقة، من خلال طريقتان.

اقرأ أيًضا:محافظ الشرقية يوقع غرامة على المحال لرش الماء

كما تم إتاحة نظام مركزي موحد و مميكن ومربوط بالإدارات المختلفة يسمح بإدارة المركزية على مستوى جميع الوحدات المحلية في المراكز والمدن والأحياء، من خلال تطبيق نظام «الشباك الواحد» وهو يهدف إلى فصل مقدم الخدمة عن طالبها.

بالإضافة الى ميكنة وتبسيط إجراءات الحصول على تلك الخدمات لتقليل المدة اللازمة للحصول عليها.

وأضاف أن هذا النظام يساعد في إستخراج تقارير دورية تتيح بيانات ومعلومات دقيقة، لمتخذي القرار و متابعة  تقديم الخدمة للمواطنين من خلال أداء العاملين بالعمل.



[ad_2]

Source link

Add comment