مدونة ينبوع
احسن كريم مبيض للوجه مجرب

احسن كريم مبيض للوجه مجرب

احسن كريم مبيض للوجه مجرب مع كثره المواد المصنعه كميائياً و انتشار مواد التجميل الغير مرخصه طبياً يجب مراعاه شراء هذه المواد او اختيار المواد الطبيعيه المعروفه و استشاره الطبيب المختص قبل البدء باستخدمها لاختلاف انواع البشره وبما قد تسببه هذه الاشياء قد يصل بعضها الي مشاكل في الجلد مثل الحساسيه و التصبغات التي تؤدي الي اسمرار في البشره .

يجب معرفه نوع البشره و افضل المواد التي تستخدم معاها حتي تستطيعين معرفه الكريمات اللازمه و الروتين المناسب للبشره ومعرفه العوامل التي تعمل علي التصبغات و الاسمرار في البشره.

يحدث الاسمرار المعروف بفرط التصبغ فيها يتغير لون الجلد او تكوين بعض البقع الداكنه علي البشره او المناطق المعرضه الي اشعه الشمس  وعدم استخدام واقي من الشمس مناسب لنوع البشره او عند استخدام المنتجات المنتشره و الغير مرخصه طبياً و يحث فرط في الميلانين الموجود في البشره مكونا بقع علي شكل رواسب في الجلد.

احسن كريم مبيض للوجه مجرب:

احسن كريم مبيض للوجه مجرب
احسن كريم مبيض للوجه مجرب

يوجد بعض النساء و الفتيات بالبحث عن الكريمات المبيضه للوجه والبشره بالرغم من عدم وجود فرط التصبغ او تغير لون الجلد و يجب عليهم معرفه ان هذه المنتجات عند استخدمها لن تعطي النتيجه المطلوبه وانما يجب عليهم اتباع الروتين المناسب حتي يحصلون علي بشره صافيه بدون استخدام ادوات التجميل او المبيضات سوف تحصل علي بشره جميله وصافيه و ان اللون ليس مشكله بل يزيدك جمالاً .

الروتين المناسب لعلاج مشاكل البشره:

يجب عليك معرفه نوع الشره جيدا حتي تستطيعين اختيار المواد المناسبه لك والمواد الفعاله في تحسين البشره .

اولا : الروتين اليومي

  1. يجب استخدام الغسول المناسب للبشره و يجب ان  يكون خالي من الروائح العطره و اختيار غسول طبي تبعا لنوع بشرتك .
  2.  استخدام مزيل ميكب اذا كنتي تستخدمين مواد التجميل وعدم النوم بها كذلك اختيار المواد التجميله الجيده و عدم استخدام المواد الغير معروفه .
  3. استخدام التونر لمعادله البشره و تقليل الافرازات الزائده ويمكن الاستعانه بالمواد الطبيعيه مثل ماء الورد وخل التفاح.
  4. اختيار مرطب طبي مناسب للبشره او استخدام المواد الطبيعيه المناسبه لنوع بشرتك و استشاره الطبيب قبل استخدامها حتي لا تؤثر سلباً.
  5. استخدام مرطب للشفاه و استخدام سيروم للعين قبل النوم و يفضل احتوائه علي الكولاجين.
  6. استخدام واقي شمسي مناسب لنوع البشره عند التعرض المباشر للشمس و كذلك تجديده كل  3 ساعات كذلك ارتفاع الحراره و عدم التعرض المباشر للشمس يعمل علي الاسمرار لذلك ينصح باستخدامه و الترطيب المستمر.

ثانيا : الروتين الاسبوعي

عند الاستمرار على الروتين اليومي مع استخدام المواد المناسبه لبشرتك سوف تلاحظين النضاره و البشره الصافيه عند الاستمرار و للحصول علي افضل نتائج ننصح بالروتين الاسبوعي مع مراعاه الاستشاره قبل البدء في اي خطوه لعدم حدوث اي مشاكل مثل تهيج البشره او استخدام خاطئ لوجود حب الشباب .

  1. عمل تقشير طبيعي بالمنزل للتخلص من البثور السوداء و الشوائب الموجوده.
  2. امداد البشره بانواع الزيوت المفيده للبشره مثل اللوز الحلو واللافندر و زيت الورد وزيت النعاع .
  3. وضع ماسك طبيعي مثل العسل الابيض للحصول علي افضل ترطيب.

كريم تبييض طبي سريع المفعول:

من افضل الكريمات الطبيه التي تساعد على تفتيح البشره و الاماكن الداكنه نتيجه زياده انتاج الميلانين او المؤثرات السلببيه علي البشره كالشمس و الاثار الناتجه عن حب الشباب او الكلف كذلك الاستخدمات الخاطئه و ليس تغير لون الطبيعي للجسم يجب مراعاه اختيار المواد الطبيه الموجود بها مكونات طبيعيه وهذه الكريمات لاحتوائها على مواد طبيعيه تساعد  في حل المشكله ولكن مع الاستمرار لفترات طويله وليس هناك ما يضمن فعاليتها و لكنها لن تسبب اضرار للبشره مثل :

  • فيتامين سي.
  • حمض الجليكوليك .
  • حمض العرقسوس .
  • حمض الكوجيك .
  • نياسيناميد .
  • اربوتين .
  • ريتنول .

اهم النصائح للاستخدام الصحيح لكريمات التبيض :

يجب اتباع بعض الأشياء قبل البدء باستخدام كريمات التبيض للحصول على افضل النتائج:
  • التعرف علي نوع البشره و استخدام المواد المناسبه لها و المواد الفعاله في الكريم ومعرفه هل لديك اي نوع من انواع الحساسيه للمواد المكونه و استشاره الطبيب في فعاليتها .
  • استشاره الطبيب و السؤال عن كل التساؤلات والمخاوف بشأن التصبغات او لديك اي التأثيرات السلبيه مثل وجود احمرار أو التهاب نتيجه استخدام بعض المنتجات .
  • استخدام الواقي الشمس قبل البدء باستخدام المنتجات التي تساعد عل تبيض البشره حيث انها تجعل بشرتك اكثر حساسيه عند تعرضها للشمس.
  • معرفه الاسمرار الموجود سطحي تم عميق .
  • كذلك يختلف المنتج باختلاف المنطقه المراد تفتيحها و معلاجتها.
  • تركيز المواد الفعاله للمنتج و التاكد انه لا يسبب مشاكل بالبشره علي المدى البعيد من الاستخدام.

البدائل الطبيعه لمنتجات تبييض الوجه :

احسن كريم مبيض للوجه مجرب
احسن كريم مبيض للوجه مجرب

يوجد بعض المواد الطبيعيه التي تعمل على إعاده نضاره البشره و صفائها من الشوائب كذلك الحد من ظهور البقع والتصبغات الجلديه و الحصول علي بشره صحيه و لكن يجب اختبارها عل يدك قبل استخدمها علي البشره لاحتمال وجود اي نوع من انواع الحساسيه مثل مشتقات الليمون و الالبان:

  • يمكنك استخدام الكركم مع الزبادي للحصور علي ماسك يعيد للبشره الحيويه والنضاره و تقليل ظهور البقع و تفتيح لون البشره عند الاستمرار عليها فتره و الحفاظ علي الروتين اليومي المناسب.
  • ايضاً استخدام عصير الليمون يساعد لي تفتيح لون البشره والتخلص من البكتيريا الموجوده و لكن يجب اختبار الليمون علي منقطه صغيره من يدك لاحتمال وجود حساسيه لبعض انواع البشره او استشاره الطبيب.
  • كريم الزبادي مع عسل النحل و عصره ليمون قد يساعد ايضا على تفتيح المناطق الداكنه
  • بعض شرائح الخيار  مع معلقتين من عصير البرتقال و تركه علي البشره لربع ساعه ثم غسل الوجه بالماء الفاتر للحصول علي افضل النتائج
  • الجزر يساعد الجزر في تفتيح لون البشره و اعاده الصحه والحيويه الي البشره ند اضافته مع الحليب و عمل ماسك على الوجه لمده خمس ال عشر دقائق ثم غسل البشره بالماء الفاتر.
  • زيت اللوز الحلو يعتبر من افضل المواد الطبيعيه للبشره للحصول علي ترطيب و تفتيح طبيعي للبشره و ننصح ايضا بتجربته مع زيت الورد مع مراعاه اختباره قبل الاستخدام لمعرفه وجود اي تهيج في البشره.
  • جل الصبار او ما يعرف الالوفيرا يساع ايضا في الترطيب لكثير من انواع البشره كما انه يعمل علي تهدئه البشره و يحفز البشره علي انتاج الكولاجين و اعاده بناء التالف منها و اعاده حيويتها.
  • الشوفان و خشب الصندل لازاله الشوائب والسموم الموجوده في البشره لاحتوائها علي مضادات الاكسده

الطرق الاخري لتفتيح البشره سريعه المفعول:

يوجد ايضاً الطرق الطبيه لتفتح البشره التي يتم الاعتماد عليها بشكل كبير و لحل مشاكر البشره وسرعه الحصول علي النتيجه و لكنها مكلفه.

  1. التقشير الكميائي بالليزر .
  2. التقشير الكميائي باستخدام بعض الاحماض القويه و ضروره المتابعه مع الطبيب قبل اللجوء اليها خاصه اصحاب البشره الحساسه.
  3. ابر تفتيح البشره.

اضرار كريمات التفتيح:

بالرغم من الترخيص الطبي لمنتجات التفتيح البشره الا انه يجب الاستشاره الطبيه لعدم حدوث اي اضرار بالبشره بما تحتويه هذه المواد من مواد سامه و التوقف عن استخدام المنتجات التي تحتوى على الزئبق و الهيدروكينون ولا يظهر اثرها الا عند الاستخدام الطويل مسببه امراض مثل سرطان الجلد.

Add comment

أحدث التعليقات